اخبار العراق الان

وفاة مقاول بنوبة قلبية في واسط لعدم صرف مستحقاته المالية

وفاة مقاول بنوبة قلبية في واسط لعدم صرف مستحقاته المالية
وفاة مقاول بنوبة قلبية في واسط لعدم صرف مستحقاته المالية

2017-01-29 00:00:00 - المصدر: المدى برس


وفاة مقاول بنوبة قلبية في واسط لعدم صرف مستحقاته المالية

المدى برس / واسط

كشف مصدر مطلع في محافظة واسط، اليوم الاحد، عن وفاة مقاول بعد تعرضه لنوبة قلبية، لعدم صرف مستحقاته المالية من قبل الحكومة المحلية بالمحافظة مركزها مدينة الكوت (180كم جنوب بغداد)، فيما أكد أن المتوفى كان ينفذ مشروعاً في المحافظة بقيمة 31 مليار دينار.

وقال المصدر في حديث الى ( المدى برس )، إن "صاحب شركة الميراس التي تتولى تنفيذ مشروع تطوير وتأهيل مدخل مدينة الكوت والأحياء الملحقة به، ماجد حسين العبيدي، توفي نتيجة نوبة قلبية تعرض لها لعدم صرف مستحقاته المالية البالغة 31 مليار دينار عراقي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن "المتوفى كان يطالب بصرف مستحقاته مثل المقاولين الآخرين لكن دون جدوى بسبب الأزمة المالية وعدم وصول تخصيصات للمحافظة ما جعله يتعرض الى انتكاسة صحية أدت الى وفاته".

يشار الى أن الأزمة المالية التي تشهدها البلاد نتيجة انخفاض أسعار النفط وتداعيات الحرب ضد الإرهاب، أدت إلى توقف غالبية المشاريع وعدم دفع مستحقات المقاولين والشركات التي أنجزت الأعمال التي كلّفوا بها.

وكان مجلس الوزراء، وافق في (الـ14 من حزيران 2016 المنصرم)، على إطلاق مستحقات المقاولين بنسبة 50% كدفعة أولى، ورفع تقرير تنفيذ الفصل الأول من الموازنة العامة لـ 2016 مجلس النواب.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر في (الـ19 من نيسان 2016 المنصرم)، تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط وعضوية كل من محافظ البنك المركزي العراقي والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء والمستشار المالي لرئيس الوزراء ووكيل وزارة المالية، ووكيل وزارة التخطيط الفني، تتولى وضع هيكلية وضوابط انجاز عملية توزيع استحقاقات المقاولين من خلال سندات حكومية، وتقدم توصياتها الى رئيس مجلس الوزراء للمصادقة عليها خلال أسبوع.