اخبار العراق الان

الحمامي يفتتح صالة VIP بمطار بغداد ويعد تسريبات خور عبد الله "زوبعة إعلامية"

الحمامي يفتتح صالة VIP بمطار بغداد ويعد تسريبات خور عبد الله
الحمامي يفتتح صالة VIP بمطار بغداد ويعد تسريبات خور عبد الله "زوبعة إعلامية"

2017-01-29 00:00:00 - المصدر: المدى برس


الحمامي يفتتح صالة VIP بمطار بغداد ويعد تسريبات خور عبد الله "زوبعة إعلامية"

المدى برس/ بغداد

أفتتح وزير النقل، كاظم فنجان الحمامي، اليوم الأحد، الصالة الخاصة بالمسافرين من كبار الشخصيات المهمة VIP،  في مطار بغداد الدولي، التي سيتم تشغيلها بالشراكة بين الخطوط الجوية العراقية وشركة بالم جت، عاداً أن ما يثار بشأن خور عبد الله ما هو إلا "زوبعة إعلامية" هدفها "سرقة" الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية في محافظة نينوى.

وقال الحمامي، في بيان له تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن " الوزارة افتتحت الصالة الخاصة بالمسافرين من كبار الشخصيات المهمة في مطار بغداد الدولي"، مشيراً إلى أن "تشغيل الصالة سيكون مشتركاً بين الخطوط الجوية العراقية وشركة بالم جت".

وأضاف الحمامي، أن "الوزارة جادة في دعم القطاع الخاص والمستثمرين من خلال توفيرها فرص استثمارية عديدة مع تسهيلات متنوعة"، مبيناً أن هناك "عملاً متواصلاً لمعظم تشكيلات الوزارة بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بعد الاعتماد على منهج عمل ورؤية متكاملة لتحقيق ما يصبو إليه المواطن".

وبشان قضية خور عبد الله ذكر الحمامي، أن "ما يثار بشأن خور عبد الله ما هو إلا زوبعة إعلامية هدفها سرقة الانتصارات التي يحققها أبناؤنا من القوات المسلحة والحشد الشعبي في محافظة نينوى"، مشدداً على أن "خور عبد الله عراقي ولم يحصل هناك أي تنازل عن أية ذرة من تراب العراق العزيز".

وأكد الوزير، أنه "سيقود رحلة بحرية إلى خور عبد الله على متنها وسائل الإعلام فضلاً عن أعضاء من مجلس النواب لإطلاع الشعب العراقي على حقيقة الأمر"، كاشفاً عن "تحقيق تقدم واضح في عمل بناء ميناء الفاو الكبير على الرغم من التحديات".

وقام الحمامي برحلة بواحدة من الطائرتين الخاصتين بصالة كبار الشخصيات المهمة، برفقة وسائل الإعلام التي حضرت الاحتفال للإطلاع على "مدى الاهتمام والرعاية التي سيلمسها المسافر".

وتناقلت بعض وسائل الإعلام معلومات "غير مؤكدة" عن تصويت  مجلس الوزراء العراقي، في (الـ24 من كانون الثاني 2017 الحالي)، على اعتبار قناة خور عبد الله كويتية، مع دفع مبلغ 750 ألف دولار تكاليف ترسيم الحدود بين البلدين.