الإثنين 20 تشرين الثاني 2017 م (2 ربيع الأول 1439 هـ)



الانواء الجوية للعراقيين: استعدوا لموجة برد قوية

2017/01/30 | 12:18

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- توقعت هيئة الانواء الجوية، الاثنين، تعرض البلاد الى موجة برد قادمة من سيبيريا، فيما رجحت أن تسجل درجات الحرارة الصغرى تحت الصفر المئوي.

وذكرت الهيئة في بيان لها تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المنطقة الشمالية ستتاثر ليوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي قادم من شرق تركيا ليكون الطقس فيها غائم مصحوب بتساقط امطار وثلوج في اماكن متعددة منها، فيما ستكون المنطقتان الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم ويكون غائم جزئي في بعض الاماكن كما يتشكل الضباب في بعض الاماكن من المنطقة الوسطى يزول تدريجيا لتاثرهما بامتداد المرتفع الجوي السايبيري".

واوضحت الهيئة أن "المنطقة الشمالية والاقسام الشمالية من المنطقة الوسطى ستتاثر ليوم الاربعاء بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا ليكون الطقس فيها غائم مصحوب بتساقط امطار وثلوج، فيما ستكون باقي اقسام المنطقة الوسطى و المنطقة الجنوبية بين غائم جزئي وغائم لتاثرهما بامتداد المرتفع الجوي السايبيري كما يتشكل الضباب في بعض الاماكن من المنطقة الوسطى يزول تدريجيا"، مبينة ان "درجات الحرارة ستنخفض قليلا عن اليوم السابق".

واشارت الهيئة الى ان "الطقس في البلاد سوف لن يطرأ عليه اي تغيير في الحالة الجوية ليوم الخميس عدا انخفاض درجات الحرارة عدة درجات لتكون درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي بعدة درجات في المنطقة الشمالية واماكن متعددة من المنطقة الوسطى".

وبينت الهيئة ان "البلاد ستتاثر ليوم الجمعة بامتداد المرتفع الجوي السيبيري ليكون الطقس ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا وباردا كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر في المنطقة الشمالية وفي بعض اقسام المنطقة الوسطى ويزول تدريجيا، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق".

وتأثرت البلاد خلال الشهر الماضي بانخفاض درجات الحرارة لتصل الصغرى منها تحت الصفر المئوي، وامطار كانت بين المتوسطة والخفيفة.











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بالصور.. قيادات بالحشد الشعبي تحضر مجلس عزاء الشهيدة رنا العجيلي

⋙ (سومر نيوز) تنشر التعليمات الخاصة بتحسين المعدل

⋙ معصوم لرئيس مجلس الأمة الكويتي: نرغب بتطوير العلاقات وانهاء المسائل العالقة

⋙ الإقليم يدعو المجتمع الدولي لحث بغداد على رفع الحظر الجوي عنه

⋙ "الأزهر" يرصد تنظيما إرهابيا جديدا في العراق

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| الطفل الفلسطيني زياد الفاخوري.. أصغر «يوتيوبر» في العالم

⋙ بالفيديو...مهندسون مصريون شباب يطورون غواصة آلية جديدة

⋙ بالصور.. قيادات بالحشد الشعبي تحضر مجلس عزاء الشهيدة رنا العجيلي


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة