اخبار العراق الان

كركوك تنجز 20 مدرسة وتواصل بناء 36 أخرى

كركوك تنجز 20 مدرسة وتواصل بناء 36 أخرى
كركوك تنجز 20 مدرسة وتواصل بناء 36 أخرى

2017-01-30 00:00:00 - المصدر: المدى برس


المدى برس/ كركوك

أعلنت المديرية العامة لتربية محافظة كركوك عن انجاز 20 مدرسة في مختلف أنحاء المحافظة،(250 كم شمال العاصمة بغداد)، وفي حين بينت أنها تمكنت من ترميم 25 مدرسة من خلال دور أولياء الأمور ومجالس المعلمين والمدرسين، تطبيقاً لحملة وزارة التربية "مدرستنا بيتنا"، أكدت أن العمل يتواصل لبناء أكثر من 36 مدرسة أخرى تؤمن مقاعد دراسية لأكثر من 60 ألف طالب وطالبة.

وقال المدير العام لتربية كركوك، فرحان حسين صالح، في حديث إلى (المدى برس)، إن "كركوك تعد المحافظة الوحيدة في العراق التي شهدت إنجاز 20 مدرسة نهاية عام 2016 المنصرم، تضمن كا يتراوح بين 12 إلى 18 صفاً، ضمن الخطة الاستثمارية بدعم مباشر من إدارة المحافظة"، مشيراً إلى أن "المدارس الجديدة توزعت على أقضية المحافظة ونواحيها".

وأضاف صالح، أن "العمل يتواصل حالياً لبناء أكثر من 36 مدرسة من قبل شركات رصينة بدعم وتمويل محافظة كركوك"، مبيناً أن "المحافظة تشهد لأول مرة إقامة مدارس ذات 32 صفاً من قبل إحدى الشركات الايطالية ومقاولين محليين".

وأوضح مدير تربية كركوك، أن "إنجاز مشروع بناء تلك المدارس خلال العام 2017 الحالي، يؤمن مقاعد دراسية لأكثر من 60 ألف طالب وطالبة"، لافتاً إلى أن "العام الدراسي الحالي شهد وجود 350 ألف طالب وطالبة في كركوك لمختلف المراحل الدراسية، العربية والكردية والتركمانية والاشورية" .

وذكر صالح، أن "المديرية العامة لتربية كركوك  شرعت بترميم اكثر من 25 مدرسة من خلال دور أولياء الأمور ومجالس المعلمين والمدرسين، تطبيقاً لحملة وزارة التربية/ مدرستنا بيتنا لتوفير أجواء مناسبة للطلبة".

يذكر أن غالبية المحافظات بما فيها بغداد، تعاني من أزمة أبنية مدرسية، ما أدى إلى اضطرار التربية اعتماد الدوام المزدوج أو الثلاثي، فضلاً عن اكتظاظ الصفوف.