اخبار العراق الان

برلمانية عراقية: الحشد الشعبي يمنع عودة العوائل لقضاء "بيجي"

برلمانية عراقية: الحشد الشعبي يمنع عودة العوائل لقضاء
برلمانية عراقية: الحشد الشعبي يمنع عودة العوائل لقضاء "بيجي"

2017-02-01 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو-أربيل

أكدت النائبة عن محافظة صلاح الدين، أشواق الجبوري، أن "مساحات كبيرة من أراضي محافظة صلاح الدين حُررت، وأُعيدت عوائل كثيرة إليها، ولكن لاتزال هناك بعض الأقضية والنواحي تُمنع عودة العوائل النازحة إليها، مثل قضاء بيجي".
وقالت الجبوري لشبكة رووداو الإعلامية، إن "قضاء بيجي حُرر منذ أكثر من عام ونصف، ولكن لحد الآن لم تعد العوائل إليه، وهناك تجاهل تام من قبل الحكومة المركزية تجاه القضاء، على الرغم من صدور قرار من مكتب رئيس الوزراء بعودة العوائل إلى بيجي، ولكن لم يطبق ذلك القرار".

وتابعت الجبوري بالقول: "نحن كنواب عن محافظة صلاح الدين تحركنا من أجل إعادة العوائل، والتقينا برئيس الوزراء، ولكن مع الأسف كل الجهود التي بذلناها لم تنجح، لأن مدينة بيجي أصبحت ثكنة عسكرية بيد الحشد الشعبي".

وأردفت النائبة عن محافظة صلاح الدين، أن "فصائل الحشد الشعبي الموجودة داخل قضاء بيجي هي من تمنع عودة العوائل النازحة إلى بيجي، وحتى الشرطة الاتحادية ليس باستطاعتها إخراج فصائل الحشد الشعبي من داخل قضاء بيجي".

مشيرةً إلى أن "هناك حالات سرقة ونهب وحرق وتدمير للبيوت في قضاء بيجي، وكل ذلك على يد فصائل الحشد الشعبي الموجودة داخل القضاء".

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم