اخبار العراق الان

اخبار العراق: الإتصالات تعلن الأسعار الجديدة للإنترنت

اخبار العراق: الإتصالات تعلن الأسعار الجديدة للإنترنت
اخبار العراق: الإتصالات تعلن الأسعار الجديدة للإنترنت

2017-02-03 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


اعلنت وزارة الاتصالات عن تخفيض اسعار اجهزة الخط الضوئي ont المتوفرة بها خدمة WIFI التي تنصب في بيوت المواطنين لتجهيز خدمات شبكات النفاذ الضوئي للمنازل.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، حازم محمد علي في بيان صحفي له، اليوم الخميس (2 شباط 2017)، ان "الشركة العامة للاتصالات والبريد قررت تخفيض اسعار اجهزة الخط الضوئي ont المتوفرة بها خدمة WIFI التي تنصب في بيوت المواطنين لتجهيز خدمات شبكات النفاذ الضوئي للمنازل ليصبح السعر الجديد خمسة وثلاثون الف دينار بدلا من مائة وعشرة الف دينار"، مشيرا الى ان ذلك "ياتي ضمن حزمة من العروض والخدمات التي تعمل وزارة الاتصالات والشركة العامة للاتصالات والبريد على مناقشتها من اجل التخفيف عن كاهل المواطن العراقي وتقديم افضل الخدمات واحسنها بانسب وارخص الاسعار".

وقال المدير العام ورئيس مجلس ادارة الشركة العامة للاتصالات والبريد، ناظم لفتة خشجوري، ان "قرار تخفيض اسعار اجهزة الخط الضوئي يصب في مصلحة المواطن الراغب بالاشتراك بمنظومة شبكات النفاذ الضوئي للمنازل التي انجزتها الشركة مؤخرا وتقوم بتسويقها بالتعاون مع عدد من الشركات المجهزة لخدمة الانترنت".

واضاف ان "هذه المشاريع تقدم خدمات الاتصالات والانترنت بطريقة الخط المخصص وليس المشترك حيث يضمن ذلك الثبات والسرعة الفائقة في جميع الاوقات سيما وان هذه المشاريع تقدم أيضا خدمة المكالمة الصوتيه والمرئية وخدمات الانترنيت والبث الفضائي والالعاب الالكترونية".

وتابع خشجوري أن "المرحلة القادمة ستشهد تصاعد وتيرة أنجاز مشاريع شبكات النفاذ الضوئي وجهوزيتها للتسويق في مختلف المناطق في بغداد والمحافظات وهذا لا يعني أيقاف عمل أو التأثير سلبا على مجهزي خدمة الانترنيت حاليا بل على العكس سيكون ذلك بالتعاون معهم وبشكل يضمن توفير فرص عمل ومصادر دخل جديدة وخدمة متطورة لم يألفها المواطن العراقي سابقا ونقلة نوعية بمفهوم استخدام الهاتف الارضي".

يذكر ان  وزارة الاتصالات أعلنت العام السابق، بأن اعداد المشتركين في المنظومة الوطنية للهواتف اللاسلكية وصل إلى نحو 180 ألف، مبينة أن السعة الكلية للمنظومة تبلغ 393 ألف، عادة أن انجاز مشروع الكابل الضوئي سيطور ويدعم عمل المنظومة.