محكمة التمييز الأردنية تصادق على إعدام خمسة أشخاص من "خلية إربد" الإرهابية


محكمة التمييز الأردنية تصادق على إعدام خمسة أشخاص من

2017/02/06 | 16:55 - المصدر: سبوتنيك

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- القاهرة — سبوتنيك

أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، بأن محكمة التمييز "أعلى هيئة قضائية في الأردن"، صادقت، خلال جلسة عقدتها اليوم برئاسة القاضي هشام التل، على الإعدام شنقاً على خمسة من أشخاص، والسجن لآخرين لفترات تتراوح ما بين ثلاثة أعوام وخمسة عشر عاما لثبوت إدانتهم بارتكاب عمليات إرهابية فيما يعرف إعلامياً "خلية إربد" الإرهابية.

وقال مصدر قضائي لـ "بترا"، إن المحكمة "أسدلت اليوم الاثنين الستار عن هذه القضية التي أثارت الرأي العام كونها تضمنت قيام المجرمين بأعمال إرهابية أفضت إلى استشهاد الرائد راشد الزيود خلافاً لأحكام المواد 7/ب/1/3 و 7/و من قانون مكافحة الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، وقيامهم بتصنيع مواد مفرقعة وحيازتها من أجل القيام بأعمال إرهابية ضد الأشخاص والممتلكات العامة، والترويج لأفكار إرهابية دخيله على قيم ومعتقدات مجتمعنا، وتجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية".

كانت محكمة أمن الدولة قد قضت في 28 كانون الأول/ديسمبر 2016 بالإعدام شنقاً حتى الموت على خمسة من أعضاء خلية إربد الإرهابية.

وقررت المحكمة، وقتذاك، وضع ثلاثة من أعضاء الخلية بالأشغال الشاقة لمدة 15 سنة، و7 اخرين بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات، وواحد مدة سبع سنوات بالأشغال الشاقة، وعلى الأربعة الباقين بالأشغال الشاقة لمدة 3 سنوات.

وقررت تجريمهم بالتهم المنسوبة إليهم، والتي تخالف أحكام مواد من قانون منع الإرهاب منها القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، والتدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (محكمة التمييز الأردنية تصادق على إعدام خمسة أشخاص من "خلية إربد" الإرهابية) نشر أولاً على موقع (سبوتنيك) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (محكمة التمييز الأردنية تصادق على إعدام خمسة أشخاص من "خلية إربد" الإرهابية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سبوتنيك).



واصل القراءة على سبوتنيك


Sponsored Links