English | وظائف



نصيف تؤكد: تصريحات بيرقدار بعدم تلقي دعوى حول خور عبدالله غير دقيقة لأني قدمتها قبل نحو ثلاثة أعوام

2017/02/09 | 14:14

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أبدت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف استغرابها من تصريحات المتحدث بإسم السلطة القضائية الاتحادية عبدالستار البيرقدار التي ذكر فيها عدم تلقي المحكمة الاتحادية أية دعوى قضائية حول اتفاقية خور عبدالله وعدم صدور قرار من المحكمة بشأنها، مؤكدة أنها رفعت دعوى بهذا الخصوص بتاريخ 24/9/2013 وصدر قرار برد الدعوى .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم :" ان تصريحات السيد البيرقدار غير دقيقة، ومن العجيب أنه ليس على دراية بأنني رفعتُ دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية بتاريخ 24/9/2013 أي منذ أكثر من ثلاث سنوات تضمنت الاعتراض على اتفاقية خور عبدالله لكونها تتضمن التنازل عن الحدود البحرية وتجعل العراق دولة مغلقة بحرياً وأنها كان يجب أن لاتمرر في مجلس النواب إلا بعد التصويت عليها بالموافقة من قبل أغلبية ثلثي أعضاء المجلس، فضلاً عن انها قد تم الطعن فيها من قبل 71 نائباً ، وقد صدر قرار من المحكمة برد الدعوى، وبالإمكان الإطلاع على نسخة من الدعوى المرفقة طياً ووصل رسوم الدعوى وتواقيع النواب الرافضين للاتفاقية ".

وأضافت :" إن هذه القضية تتعلق بسيادة البلد ووحدة وسلامة أراضيه، ولو حصلت في أية دولة اخرى قضية مشابهة لها تتعلق بمشاكل حدودية لأصبحت قضية رأي عام ولانشغلت بها الحكومة ووسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني والناشطون والحقوقيون ".

وأضافت :" إن رد الدعوى القضائية ليس نهاية المشوار، فالتجاوزات الكويتية على الأراضي والمياه العراقية ستتوقف عاجلاً أم آجلاً وسيتم استرجاع كافة حقوق العراق بإرادة العراقيين ".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نصيف تؤكد: تصريحات بيرقدار بعدم تلقي دعوى حول خور عبدالله غير دقيقة لأني قدمتها قبل نحو ثلاثة أعوام) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نصيف تؤكد: تصريحات بيرقدار بعدم تلقي دعوى حول خور عبدالله غير دقيقة لأني قدمتها قبل نحو ثلاثة أعوام) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).










Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ احمد الاسدي:لازال الفياض مسؤولا عن كل المواقع المناطة به

⋙ “ناسا” تلتقط أقرب صورة للشمس

⋙ بالصور.. مصرع 5 أشخاص بحادث مروري مروع في بابل

⋙ مقتل مدني بنيران أسلحة كاتمة للصوت أطلقها مجهولون جنوب شرق بغداد

⋙ احمد الاسدي: الوزارات غير المحسومة عطلت عمل البرلمان

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو.. احمد الأسدي : النصر على داعش لا يكفيه اسبوع للاحتفال

⋙ شاهد بالفيديو.. مجلس البصرة يعقد جلسة استثنائية ظهر اليوم لاختيار محافظ ورئيس مجلس جديدين

⋙ بالصور.. مصرع 5 أشخاص بحادث مروري مروع في بابل


الأكثر شيوعا