الثلاثاء 24 نيسان 2018 م (8 شعبان 1439 هـ)
English | كوردى



نصيف تؤكد: تصريحات بيرقدار بعدم تلقي دعوى حول خور عبدالله غير دقيقة لأني قدمتها قبل نحو ثلاثة أعوام

2017/02/09 | 14:14

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أبدت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف استغرابها من تصريحات المتحدث بإسم السلطة القضائية الاتحادية عبدالستار البيرقدار التي ذكر فيها عدم تلقي المحكمة الاتحادية أية دعوى قضائية حول اتفاقية خور عبدالله وعدم صدور قرار من المحكمة بشأنها، مؤكدة أنها رفعت دعوى بهذا الخصوص بتاريخ 24/9/2013 وصدر قرار برد الدعوى .

وذكرت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم :" ان تصريحات السيد البيرقدار غير دقيقة، ومن العجيب أنه ليس على دراية بأنني رفعتُ دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية بتاريخ 24/9/2013 أي منذ أكثر من ثلاث سنوات تضمنت الاعتراض على اتفاقية خور عبدالله لكونها تتضمن التنازل عن الحدود البحرية وتجعل العراق دولة مغلقة بحرياً وأنها كان يجب أن لاتمرر في مجلس النواب إلا بعد التصويت عليها بالموافقة من قبل أغلبية ثلثي أعضاء المجلس، فضلاً عن انها قد تم الطعن فيها من قبل 71 نائباً ، وقد صدر قرار من المحكمة برد الدعوى، وبالإمكان الإطلاع على نسخة من الدعوى المرفقة طياً ووصل رسوم الدعوى وتواقيع النواب الرافضين للاتفاقية ".

واوضحت :" إن هذه القضية تتعلق بسيادة البلد ووحدة وسلامة أراضيه، ولو حصلت في أية دولة اخرى قضية مشابهة لها تتعلق بمشاكل حدودية لأصبحت قضية رأي عام ولانشغلت بها الحكومة ووسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني والناشطون والحقوقيون ".

واوضحت :" إن رد الدعوى القضائية ليس نهاية المشوار، فالتجاوزات الكويتية على الأراضي والمياه العراقية ستتوقف عاجلاً أم آجلاً وسيتم استرجاع كافة حقوق العراق بإرادة العراقيين ".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نصيف تؤكد: تصريحات بيرقدار بعدم تلقي دعوى حول خور عبدالله غير دقيقة لأني قدمتها قبل نحو ثلاثة أعوام) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نصيف تؤكد: تصريحات بيرقدار بعدم تلقي دعوى حول خور عبدالله غير دقيقة لأني قدمتها قبل نحو ثلاثة أعوام) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ العتبتان الحسينية والعباسية المقدستين تكرمان أسر شهداء الاعلام الحربي

⋙ علاوي يؤكد للسفير الروسي ضرورة حل العقدة السورية وفق قاعدة واعلان جنيف

⋙ ترامب: ايران ستواجه مشاكل كبيرة إذا أعادت تفعيل برنامجها النووي

⋙ اختطاف نائب رئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى في المسيب

⋙ منظمات تونسية تحذر من انتكاسة لمسار الانتقال الديمقراطي

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. الظهور الأول لطفل الأمير ويليام وكيت ميدلتون بعد دقائق على ولادته

⋙ بالفيديو: "جسر شنشال سرحه" يعود الى الخدمة بعد اعماره بكلفةٍ تجاوزت المليوني دولار

⋙ بالصورة.. اغتيال مدير الادارة بمفوضية الانتخابات في أربيل


الأكثر شيوعا