اخبار العراق الان

معصوم يدعو وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل

معصوم يدعو وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل
معصوم يدعو وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل

2017-02-09 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-02-09 الساعة 14:09 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل بسبب أعمال التخريب، مطالبا إياها بزيادة حصة المحافظات الأكثر احتياجا للنفط.

وذكر بيان لرئاسة الجهورية تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد وزير النفط جبار اللعيبي".

ودعا معصوم، بحسب البيان، وزارة النفط الى "ضرورة تطوير علاقات التعاون والخطط الانتاجية المشتركة، لاسيما في مجال الصناعات النفطية المتطورة مع دول الجوار كافة وكذلك مع كافة بلدان منظمة اوبك بغض النظر عن المواقف السياسية تعزيزاً لمكانة العراق بين الدول المنتجة للنفط"، معربا عن دعمه الكامل لـ"الوزارة ومشاريعها الجديدة".

وشدد على، ضرورة "الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل جزئيا او كليا بسبب جرائم التخريب والنهب التي ارتكبتها العصابات الارهابية".

وأشار الرئيس معصوم، إلى "أهمية تلبية حاجة وزارة الكهرباء من النفط لتوفير الوقود اللازم لانتاج الطاقة الكهربائية في كافة المحافظات"، داعيا إلى "زيادة حصة المحافظات الاكثر احتياجا حاليا كالسليمانية واربيل والموصل وصلاح الدين ودهوك".

وأوضح البيان، أن "اللعيبي استعرض مشاريع وجهود الوزارة في مجال الانتاج، مؤكدا وضع خطط جديدة لتطوير المصافي والصناعة النفطية ومعالجة اثار قيام العصابات الارهابية بحرق عدد من آبار النفط".

وأضاف، أن "الوزير تطرق الى الخطط المستقبلية للوزارة الرامية الى تحقيق الإكتفاء الذاتي من الصناعات النفطية، مشيرا الى مكاسب تخفيض استيراد معدلات استيراد المشتقات النفطية من الخارج".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.