الثلاثاء 24 نيسان 2018 م (8 شعبان 1439 هـ)
English | كوردى



معصوم يدعو وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل

2017/02/09 | 14:21

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اقتصاد

منذ 2017-02-09 الساعة 14:09 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل بسبب أعمال التخريب، مطالبا إياها بزيادة حصة المحافظات الأكثر احتياجا للنفط.

وذكر بيان لرئاسة الجهورية تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد وزير النفط جبار اللعيبي".

ودعا معصوم، بحسب البيان، وزارة النفط الى "ضرورة تطوير علاقات التعاون والخطط الانتاجية المشتركة، لاسيما في مجال الصناعات النفطية المتطورة مع دول الجوار كافة وكذلك مع كافة بلدان منظمة اوبك بغض النظر عن المواقف السياسية تعزيزاً لمكانة العراق بين الدول المنتجة للنفط"، معربا عن دعمه الكامل لـ"الوزارة ومشاريعها الجديدة".

وشدد على، ضرورة "الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل جزئيا او كليا بسبب جرائم التخريب والنهب التي ارتكبتها العصابات الارهابية".

وأشار الرئيس معصوم، إلى "أهمية تلبية حاجة وزارة الكهرباء من النفط لتوفير الوقود اللازم لانتاج الطاقة الكهربائية في كافة المحافظات"، داعيا إلى "زيادة حصة المحافظات الاكثر احتياجا حاليا كالسليمانية واربيل والموصل وصلاح الدين ودهوك".

وأوضح البيان، أن "اللعيبي استعرض مشاريع وجهود الوزارة في مجال الانتاج، مؤكدا وضع خطط جديدة لتطوير المصافي والصناعة النفطية ومعالجة اثار قيام العصابات الارهابية بحرق عدد من آبار النفط".

واوضح، أن "الوزير تطرق الى الخطط المستقبلية للوزارة الرامية الى تحقيق الإكتفاء الذاتي من الصناعات النفطية، مشيرا الى مكاسب تخفيض استيراد معدلات استيراد المشتقات النفطية من الخارج".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (معصوم يدعو وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل) نشر أولاً على موقع (موازين نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (معصوم يدعو وزارة النفط إلى الاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موازين نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ العتبتان الحسينية والعباسية المقدستين تكرمان أسر شهداء الاعلام الحربي

⋙ علاوي يؤكد للسفير الروسي ضرورة حل العقدة السورية وفق قاعدة واعلان جنيف

⋙ ترامب: ايران ستواجه مشاكل كبيرة إذا أعادت تفعيل برنامجها النووي

⋙ اختطاف نائب رئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى في المسيب

⋙ منظمات تونسية تحذر من انتكاسة لمسار الانتقال الديمقراطي

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. الظهور الأول لطفل الأمير ويليام وكيت ميدلتون بعد دقائق على ولادته

⋙ بالفيديو: "جسر شنشال سرحه" يعود الى الخدمة بعد اعماره بكلفةٍ تجاوزت المليوني دولار

⋙ بالصورة.. اغتيال مدير الادارة بمفوضية الانتخابات في أربيل


الأكثر شيوعا