اخبار العراق الان

تفجيران يستهدفان الجيش في الانبار

تفجيران يستهدفان الجيش في الانبار
تفجيران يستهدفان الجيش في الانبار

2017-02-09 00:00:00 - المصدر: دواڕۆژ


أعلن الضابط العسكري بالجيش في محافظة الانبار العقيد وليد الدليمي، اليوم الخميس 9 شباط 2017، عن مقتل اثنين من الجنود واصابة اثنين اخرين بتفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش للجيش جنوب الفلوجة.

 وقال الدليمي في تصريح صحافي خاص لـ دواڕۆژ، أن "انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على نقطة تفتيش للجيش على طريق عامرية الصمود-فلوجة جنوب مدينة الفلوجة".

وأضاف الدليمي، أن "التفجير اسفر عن مقتل اثنين من الجنود واصابة اثنين من الجنود اخرين نتيجة التفجير الإرهابي". لافتا الى أن "قوة من الجيش توجهت الى مكان الحادث ونقلت الجثث الى الطب العدلي والجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج".

 

مقتل واصابة سبعة جنود بالأنبار
على صعيد ذي صلة كشف الضابط العسكري بالجيش في محافظة الانبار العقيد وليد الدليمي، عن مقتل واصابة سبعة جنود بتفجير استهدفهم بالأنبار.

 وقال الدليمي في تصريح صحافي خاص لـ دواڕۆژ، أن "جندي قتل وأصيب ستة جنود ومدني بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تقل جنود مجازين على طريق بيجي-حديثة شمال محافظة الأنبار".

وأضاف الدليمي، أن "تنظيم داعش الإرهابي هو من قام بتفجير العبوة الناسفة على الجنود خلال نزولهم مجازين لبيوتهم". لافتا الى أن "قوة من الجيش نقلت الجرحى الى مستشفى حديثة العام لتلقي العلاج والجثة الى الطب العدلي".

وتتعرض المركبات العسكرية والأمنية في الأنبار لهجمات من قبل داعش، بواسطة العبوات الناسفة وغالبا ما توقع خسائر مادية وبشرية بين صفوف تلك القوات.
يذكر ان القوات الأمنية والعشائر تسيطر على عامرية الصمود ومدينة الفلوجة، ولكنها تتعرض بين الحين والأخر لهجمات من قبل تنظيم داعش.