السبت 23 أيلول 2017 م (3 محرم 1439 هـ)



بالفيديو والصور.. أرجنتينيات يخلعن ملابسهن في الشارع والسبب؟

2017/02/09 | 17:51

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

نظم العشرات من النساء الأرجنتينيات وقفة احتجاجية في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس، وهن "عاريات الصدور"، وذلك للمطالبة بحق "التشمس" على الشواطئ وهن عاريات أسوة بالرجال.

وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة تظاهرات شهدتها مناطق متفرقة من الأرجنتين خلال الأسابيع الماضية، احتجاجا على قيام الشرطة بمنع نساء كن يتشمسن على الشاطئ بصدور عارية، في 28 من شهر كانون الثاني المنصرم، وطلبوا منهن أما ارتداء حمالات الصدر أو مغادرة الشاطئ.

وتم تصوير الشجار الذي دار بين الشرطة والنساء العاريات وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما انتقد البعض "مظهر النساء الاستعراضي"، ندد آخرون بتدخل الشرطة "المبالغ فيه والغريب".

دار المشهد في مصيف "نيكوتشيا" الواقع في بوينس آيرس شرق البلد، وقد صورته سائحة كما صورته واحدة من النساء المعنيات اللاتي كن عاريات الصدر، وهن أم وابنتاها وصديقة لهن.

تقول الأم "كنت على الشاطئ مع ابنتي وصديقتهما، وكن يتشمسن عاريات الصدر عندما جاء ثلاثة عناصر من الشرطة ليطلبوا منهن تغطية صدورهن، وذكروا لهما إن ما تفعلهن نوع من الاستعراض، فأعربنا عن احتجاجنا ومن ناحيتي خلعت قطعة لباس البحر العلوية بدوري من باب التضامن مع ابنتي وصديقتهما، قالوا إنهم سيوقفوننا، ثم ذهبوا، فغطينا صدورنا".

وتضيف، "لكنهم عادوا مع شرطية هددت بتوقيفنا من جديد في الوقت الذي لم تعد صدورنا عارية وذكروا لنا إنهم اضطروا للتدخل لأن الناس على الشاطئ اشتكوا منا، وفي نهاية المطاف، جاء نحو عشرين شرطيا وكذلك ست سيارات شرطة".

وتشير إلى أنها قامت بنشر مقطع الفيديو الذي تم تصويره على صفحتها في موقع "فيسبوك" للتنديد بما حدث، وعلقت قائلة "التشمس بالصدر العاري ليست عادة شائعة على  شواطئ الأرجنتين، شخصيا نادرا ما أعري صدري، لكن ابنتي تفعل ذلك كثيرا ولم يقل لها أحد أي شيء حتى اليوم، لا أفهم ما المشكلة هذه المرة، وكأنها جريمة، غريب".

وتابعت "مجتمعنا ما زال محكوما بالنزعة الذكورية، ويرون أن أجساد النساء يجب إخفاؤها رغم أننا نراها في كل مكان، من جهتنا، نرى أن على النساء ألا تلبس سوى القطعة السفلية من "المايو" على الشاطئ، مثل الرجال".

العديد من الأرجنتينيين عبروا عن دعمهم على الإنترنت لتلك النساء ورأوا أن تدخل الشرطة كان غير مناسب مقارنة بما فعلته النساء، وأكد آخرون على أن الشرطة يجب أن يهتموا بالمشكلات "الحقيقية" في البلد وأولها انعدام الأمن، وذكر البعض الآخر بأن "تعرية الصدر" ليست مشكلة في العديد من الدول كإسبانيا وأن "أثداء" النساء جزء من أجزاء الجسم.

وردا على هذا الحادث، أعلن عبر "فيسبوك" عن تنظيم تظاهرة بـ"الصدور العارية" لتقول النساء "لا للرقابة على الصدور".

من الجدير بالذكر أن فصل الصيف في الأرجنتين يبدأ في كانون الأول إلى شهر شباط، والخريف من آذار إلى آيار، والشتاء من حزيران إلى آب، والربيع من شهر أيلول إلى شهر تشرين الثاني.

 

alzamanpress.com/template/admin/js/ckeditor/plugins/fileman/Uploads/احمد/عاريات%20(3)










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

⋙ العراق يشارك بالمنتدى الاقتصادي العربي الافريقي في الاردن

⋙ مشادة كلامية خلال اجتماع مغلق لقيادة الوطني الكردستاني بسبب الاستفتاء

⋙ انقسام الوفد الكردي في بغداد والمالكي يتسلم رسالة تاجيل

⋙ حديث عن تمرين تعبوي لسحق الفاسدين تحت الأقدام..!

⋙ جمجمة طفل بدائي تكشف سرا عن الإنسان المعاصر

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. هكذا صوتت شيرين فؤاد معصوم في استفتاء الاستقلال

⋙ عاجل بالفيديو.. شيرين فؤاد معصوم تصوت الكترونياً في استفتاء كردستان.. ماذا اختارت؟

⋙ بالصورة – إليسا: وقعت في الحب


الأكثر شيوعا

الاستفتاء كردستان
كركوك الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش