اخبار العراق الان

مصرع ثلاث أطفال بغارة للتحالف على مدرسة شرقي الموصل.. ومقتل خمسة من عناصر “الدولة الاسلامية” وشرطي في هجومين شمال وشرق تكريت وإصابة تسعة آخرين بجروح

مصرع ثلاث أطفال بغارة للتحالف على مدرسة شرقي الموصل.. ومقتل خمسة من عناصر “الدولة الاسلامية” وشرطي في هجومين شمال وشرق تكريت وإصابة تسعة آخرين بجروح
مصرع ثلاث أطفال بغارة للتحالف على مدرسة شرقي الموصل.. ومقتل خمسة من عناصر “الدولة الاسلامية” وشرطي في هجومين شمال وشرق تكريت وإصابة تسعة آخرين بجروح

2017-02-09 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


نينوى- تكريت- الأناضول- د ب أ- قال ضابط بالشرطة العراقية، إن 3 أطفال قتلوا وأصيب 10 آخرين بجروح اليوم الخميس، جراء غارة شنتها طائرة للتحالف الدولي على مدرسة شرقي الموصل، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من التحالف. وأوضح النقيب فجر الدين عبد العزيز البصري، بقوات الرد السريع (تابعة لوزارة الداخلية) في تصريح للأناضول، أن “طائرة حربية للتحالف الدولي حلقت في سماء حي المثنى شرقي الموصل لأكثر من ساعة، قبل أن تقصف مدرسة الرسالة الإعدادية بصاروخ (قبل نهاية الدوام الدراسي اليومي)”. وأضاف البصري أن “القصف تسبب بمقتل 3 أطفال من طلبة المدرسة، وإصابة نحو 10 آخرين، أربعة منهم جراحهم خطيرة للغاية، فضلا عن تدمير أجزاء واسعة من مبنى المدرسة وإعطاب وتدمير عجلات (سيارات) مدنية كانت متوقفة قرب موقع الحادث لحظة القصف”. وتابع أن “القوات وبمساعدة الأهالي سارعت بنقل المصابين إلى المركز الصحي في حي القاهرة شرقي الموصل، والجثث إلى المقر لدائرة الطب العدلي في منطقة كوكجلي”. وأشار إلى أنه تم رفع تقرير أمني عن الحادثة إلى القيادات العسكرية العليا من أجل مخاطبة قيادة التحالف الدولي ومعرفة الأسباب التي تقف وراء العملية، ومحاسبة الجهات المسؤولة عنها.

وتؤمن طائرات التحالف الدولي غطاء جويا للقوات العراقية التي تحارب تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي في معركة الموصل، التي تم تحرير نصفها الشرقي قبل أكثر من أسبوعين، ثم استئناف الدراسة به بعد أكثر من عامين على توقفها نتيجة سيطرة التنظيم على المدينة. ومنذ انطلاق حملة استعادة الموصل في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، تم تسجيل عدة غارات جوية استهدفت عن طريق الخطأ أهدافا مدنية بالمدينة ومحيطها.وفي سياق غير بعيد، شّن عناصر من “الدولة الاسلامية” هجوما على مواقع للحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) في جزيرة بيجي شرقي محافظة صلاح الدين (شمال)، والمجاورة للموصل من الناحية الجنوبية، بحسب الملازم أول بالجيش نايف الزبيدي.

 وأضاف الزبيدي للأناضول، أن الهجوم الذي أعقبه معارك استمرت ساعات قبل أن تتوقف، أسفر عن مقتل 5 من عناصر “الدولة الاسلامية” وإصابة 3 من الحشد.

وفي جنوب الموصل، قال الحشد الشعبي في بيان مقتضب، إن طائرة تابعة للجيش العراقي قصفت مقر اجتماع قيادات مهمة للتنظيم وسط قضاء تلعفر، دون تفاصيل.

ومن جانب اخر، أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين اليوم الخميس أن حصيلة هجومين شنهما تنظيم “الدولة الاسلامية” شمال وشرق تكريت الليلة الماضية كانت مقتل خمسة من عناصر الدولة الاسلامية ورجل شرطة عراقي وإصابة تسعة آخرين بجروح.

وقال المصدر إن” خمسة من عناصر التنظيم وشرطي عراقي قتلوا في هجومين متزامنين شنهما التنظيم شمال وشرق تكريت ، فيما أصيب تسعة آخرون بجروح من مختلف القطعات العراقية.

وأوضح أن عناصر التنظيم انسحبوا فجر اليوم بعد وصول تعزيزات وتدخل طيران الجيش العراقي الذي أدى إلى إحراق عجلة وتدمير رشاش احادي.

كان المصدر ذكر الليلة الماضية أن “تنظيم داعش شن هجومين متزامنين قبل منتصف الليلة من محورين جنوبي وشمالي واستهدف حقل عجيل النفطي/ 40 كم شرقي تكريت/ ، فيما استهدف الهجوم الثاني قضاء الشرقاط/ 110 كم شمالي تكريت/”.