English | وظائف



التحالف الدولي: 200 شخص ينضمون لداعش شهريا عبر تركيا

2017/02/09 | 20:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اعلن المتحدث باسم التحالف الدولي للحرب ضد داعش في العراق وسوريا، يوم الخميس، انه مازال نحو 100 الى 200 مسلح اجنبي ينضمون الى تنظيم داعش شهريا عبر الاراضي التركية، في حين كان نحو الفي شخص ينضمون للتنظيم شهريا قبل عام.

وعقد المتحدث باسم التحالف الدولي جون دوريان مؤتمرا صحفيا عبر الانترنت من بغداد تحدث فيه عن آخر تطورات الحرب ضد تنظيم داعش.

وقال دوريان ردا على سؤال بشأن انضمام مقاتلين اجانب الى التنظيبم لحد الان، انه على الرغم من غلق الحدود السورية التركية، الا ان عددا قليلا من المسلحين يدخلون المدن ويخرجون منها لحد الان، لافتا الى انه يقدر عددهم بنحو من 100 الى 200 مسلح ينضمون الى التنظيم شهريا، في وقت كان نحو الفي مسلح ينضمون اليه شهريا قبل عام عبر الحدود نفسها.

ومع خسارة التنظيم لمدينة جرابلس منتصف العام الماضي لم يعد له اي حدود مشتركة مع الجانب التركي الذي كان يعتمد عليه سابقا في توفير المزيد من المسلحين الاجانب للانضمام لصفوفه.

وبشأن المسلحين الذين يتركون صفوف التنظيم ويغادرون حدود المنطقة، اشار دوريان الى عدم توفر المعلومات عن اعدادهم، مستدركا انهم ليسوا بالعدد الكبير بل هم ايضا قليلون.

واوضح بانهم ليس لديهم خيارات كثيرة لترك صفوف التنظيم لانهم قد قطعوا سبل وصولهم الى المناطق المحيطة وليس بامكانهم الخروج من مدينة الباب، كما انهم ليس بامكانهم الخروج من الموصل ايضا بسهولة.

ويواجه تنظيم "داعش" منذ اكثر من سنة هزائم كبيرة في العراق وسوريا وهو يواجه الان الحصار في اثنين من اكبر معاقله، ففي سوريا يقوم الجيش السوري الحر بدعم تركي بمحاصرة مدينة الباب، وفي العراق خسر داعش الساحل الايسر من مدينة الموصل وتنتظر القوات الامنية العراقية الاعلان عن ساعة الصفر لتحرير الساحل الايمن وكامل المدينة.

وفضلا عن ذلك؛ فان مقاتلي سوريا الديمقراطية بدأوا منذ شهر عملية لعزل مدينة الرقة، التي تعد عاصمة التنظيم، بمساعة من الولايات المتحدة الامريكية وحقق المقاتلون الكورد تقدما كبيرا بهذا الاتجاه.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (التحالف الدولي: 200 شخص ينضمون لداعش شهريا عبر تركيا) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (التحالف الدولي: 200 شخص ينضمون لداعش شهريا عبر تركيا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).










اخبار متفاعلة



متداول حالياً


الأكثر شيوعا