اخبار العراق الان

المقاهي الشعبية والكوفي شوب في النجف بين الحقيقة والخيال

المقاهي الشعبية والكوفي شوب في النجف بين الحقيقة والخيال
المقاهي الشعبية والكوفي شوب في النجف بين الحقيقة والخيال

2017-02-10 00:00:00 - المصدر: بلاد نيوز


بقلم: زاهد الحمزاوي

إلى الجهات المسؤولة مع التقدير والاحترام : محافظ النجف الاشرف ... الجهات الامنية كافة --- منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان .... ( المقاهي الشعبية – الكوفي شوب – بين حقيقة وخيال )

لسنا في صدد المقارنة بين الماضي والحاضر , ولسنا في صدد الحديث عن المنع لتلك المقاهي ( الكوفو شوب ) , ولا يفهم من هذا المنشور الدعوة إلى منع هذه المقاهي , التي تعد اليوم متنفس شبابي . بل الهدف من المنشور هو الاهتمام بهذه الظاهرة وعدم تسويفها , لانها ظاهرة خطيرة جدا , لا تؤخذ كانها ظاهرة يسيرة وسهلة الهدف منها هو قضاء الوقت , لانها لو كانت على هذه الحجة لكان الامر يسيرا , بل تدخل إليها وتتسرب اليها أمور كثيرة , لااريد الحديث عنها حتى لاترفع السيوف وتخرج من اغمادها , وحتى لاتوضع السكاكين على الرقبة , لكننا نريد الحديث عنها وفق معطيات آخرى , منها ( تحديد وقت فتح هذه المقاهي ) أي لاتكون هذه المقاهي مفتوحة من الصباح حتى وقت متاخر من الليل , و( أن تحدد الاعمار التي تدخل اليها ) و( أن تكون هنالك اجازة لتلك المقاهي ) وتكون تحت الرقابة من قبل الجهات الامنية , لكي تقيد بها الحالات السلبية , وعدم فتحها إلا في اوقات معينة , وان تمنع صباحا حتى لاتكون مرتع لطلاب المدارس المتسربين من مدارسهم ليقضوا وقتهم فيها , وأن تغلق في وقت محدد في الليل ولاتبقى لوقت متاخر .

أننا نرجو من هذه الرسالة الاخذ بنظر الاعتبار وعدم الاهمال , واننا نريد أن ننبه الجهات المسؤولة لاهمية هذه الظاهرة , التي يمكن بعد فترة من الزمن تكون ظاهرة سلبية لايمكن تداركها . فالحق أن تعالج منذ بدايتها لكي نضمن النتائج الايجابية .