English | كوردى



خبر حقيقي هذه المرة.. الأرض تنتظر ظاهرة فلكية

2017/02/10 | 12:41

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- سيكون العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة يوم الجمعة المقبل تعرف باسم "القمر الثلجي"، في كل من أوروبا والأمريكتين، في حين سيمتد هذا إلى المنطقة العربية يوم السبت.

وبحسب خبراء فلكيين، سيستمر خسوف القمر، الذي يعرف "القمر الثلجي" حين تحدث الظاهرة في فبراير، لمدة 4 ساعات و19 دقيقة، وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الأرض والشمس والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل أو تقريبي.

وبعد بضع ساعات فقط من حدوث الخسوف، سيكون المذنب "45P"، المعروف أيضا باسم "مذنب السنة الجديدة"، في أقرب نقطة له من كوكب الأرض.

وسيظهر الخسوف القمري عندما يعبر القمر المنطقة الخارجية من ظل الأرض التي تسمى "شبه الظل"، إذ يمكن ملاحظة خفوت ظاهري لبريق سطح القمر عند توقيت الذروة العظمى التي تسمى "منتصف الخسوف".

إلا أن القمر لن يختفي تماما في هذه الظاهرة الفريدة، لأن أشعة الشمس تبقى مستمرة في السقوط على سطحه، لذلك سيبقى قرص القمر مضاء بالكامل في كافة مراحل هذا الخسوف من البداية حتى النهاية، وهو ما يجعله يبدو وكأنه كتلة من الثلج.

وعلى عكس كسوف الشمس، يمكن متابعة ظاهرة خسوف القمر بالعين المجردة بدون الحاجة لأي نوع من الحماية، ولكن يفضل استخدام منظار ثنائي العدستين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (خبر حقيقي هذه المرة.. الأرض تنتظر ظاهرة فلكية "فريدة" الجمعة المقبلة) نشر أولاً على موقع (السومرية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (خبر حقيقي هذه المرة.. الأرض تنتظر ظاهرة فلكية "فريدة" الجمعة المقبلة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (السومرية نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ ترامب يكشف حقيقة علاقة السعودية بالكيان الصهيوني الاسرائيلي

⋙ ترامب: محاولة التستر على مقتل خاشقجي أسوأ عملية للتغطية على جريمة في التاريخ

⋙ الأسهم الأمريكية تُقلص خسائرها بالختام.. و"داو جونز" يفقد 126 نقطة

⋙ الدهلكي: قيادات ائتلاف الوطنية هم المخولين بإجراء الحوارات مع القوى السياسية

⋙ المرصد السوري: الميليشيات الإيرانية تعزز وجودها في مدينتين بسوريا وقرب حدود العراق

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. لحظات “مروعة” لرضيع يطير من ذراع والدته

⋙ بالفيديو.. الطفل “المعجزة”

⋙ بالصور .. اغتيال قائد سابق لدائرة مكافحة الإرهاب في الأردن برصاص مجهولين


الأكثر شيوعا