English | كوردى



ترامب للعبادي : العراق حليفنا وسنعمل معاً لدحر الأرهاب

2017/02/10 | 13:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

المركز الخبري الوطني NNC - أكد الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، لرئيس الوزراء حيدر العبادي في اتصال هاتفي بينهما جرى ليلة الخميس على دعم بلاده للعراق في دحر الارهاب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء صدر بساعة متأخرة من الخميس تلقى المركز الخبري الوطني نسخة منه، أن العبادي تلقي اتصالا هاتفيا من ترامب، "تناول فيه الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها".

وبارك ترامب بحسب البيان "بالانتصارات المتحققة على عصابات داعش مشيدا بالقوات العراقية وبالشجاعة العالية العبادي في قيادة الحرب على الارهاب".

واشار الرئيس الامريكي الى "أننا سنعمل سوية لدحر الارهاب لان العراق حليف لنا" مجدداً "دعوته العبادي لزيارة الولايات المتحدة الامريكية".

بدوره اكد العبادي ان عصابات داعش الارهابية في مراحلها الاخيرة اذ اننا نقاتلهم حاليا في الموصل وحررنا الجزء الاكبر منها ومصممون على انهاء هذه المنظمة الارهابية مشيرا الى اهمية استمرار الدعم الدولي والامريكي في الحرب ضد الارهاب.

واكد حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية على مختلف الصعد.

وأشار البيان الى التطرق الى الوضع الاقليمي وقد أكد العبادي ان العراق دولة ذات سيادة وله مؤسسات دستورية وطنية ويتم التعامل مع الدول بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية.

واكد رئيس الوزراء على "أهمية مراجعة القرار الذي صدر بحق العراقيين للسفر الى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الامر الرئاسي فيما اكد ترامب اهمية التنسيق لايجاد حل لهذا الموضوع باقرب وقت وانه سيوجه وزارة الخارجية الامريكية في هذا الاطار.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (ترامب للعبادي : العراق حليفنا وسنعمل معاً لدحر الأرهاب) نشر أولاً على موقع (المركز الخبري الوطني) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (ترامب للعبادي : العراق حليفنا وسنعمل معاً لدحر الأرهاب) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (المركز الخبري الوطني).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ السعودية تبلغ دور الـ16 رغم الخسارة

⋙ بالوثيقة.. المحكمة الاتحادية ترسل مصادقتها على نتائج الانتخابات الى رئاسة الجمهورية

⋙ سائرون : ماضون بتشكيل حكومة تلبي طموحات العراقيين

⋙ وزارة الكهرباء تبرم اتفاقاً مع تركيا لتجهيز العراق بـ «700» ميكاواط

⋙ الاستخبارات العسكرية تعلن القبض على ماوصف بـ” محرك” التظاهرات على انستغرام

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| العدالة والتنمية يستخدم الإعلام التركي لتحريض الشعب ضد أمريكا

⋙ فيديو| أسباب لجوء لبنان إلى الشركات الروسية للتنقيب عن الغاز والنفط

⋙ بالصور.. أطفال يتظاهرون للمطالبة بإطلاق سراح والدهم: اعتقل لأنه طالب بحقوق أهل البصرة


الأكثر شيوعا