الثلاثاء 24 نيسان 2018 م (8 شعبان 1439 هـ)
English | كوردى



الجعفري يطلب من التشيك إلغاء ديونها الباقية على العراق

2017/02/10 | 14:21

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بحث وزير الخارجيَة إبراهيم الجعفري، مع رئيس وزراء التشيك، بهوسلاف سوبوتكا في العاصمة براغ العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبراغ، وفتح آفاق التعاون المُشترَك، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومواجَهة المخاطر المُشترَكة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن الطرفين "ناقشا سُبُل التعاون الثنائيِّ بين البلدين في المجالات المُختلِفة، ومنها التعاون والتنسيق الأمنيُّ، والاقتصاديُّ، والسياسيُّ، وتوحيد المواقف في المحافل الدوليَّة كما ناقشا مرحلة ما بعد داعش، والخطط المُعَدَّة لإعادة النازحين".

واستعرض الجعفري "التطوُّرات الميدانيَّة في العراق، والانتصارات التي تحققها القوات المُسلحة العراقيَّة بمُختلِف أصنافها من الجيش، والشرطة، والحشد الشعبيِّ، في حربها ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة".

وذكر "كان لتوحيد مواقف القوى السياسيَّة إزاء مُواجَهة الإرهاب دور كبير في ترجيح كفة النصر لصالح القوات المُسلحة العراقيَّة".

ودعا الجعفريّ حكومة التشيك الى "إلغاء المُتبقي من الدَين التشيكيِّ على العراق، مُثمِّناً جُهُود التشيك في تقديم المُساعَدات العسكريَّة للعراق، حاثاً الجانبَ التشيكيَّ على دعم ترشيح العراق لعضويَّة المجلس التنفيذيِّ لمنظمة اليونسكو، مّوجّهاً الدعوة بهوسلاف سوبوتكا لزيارة العراق وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين".

من جانبه أبدى رئيس وزراء التشيك استعداد بلاده لتلبية احتياجات العراق الأمنيَّة، والإنسانيَّة، داعياً إلى التعجيل في توقيع الاتفاقيَّات، ومُذكرات التفاهم بين البلدين، مُعرباً عن رغبة الجانب التشيكيِّ في مُساعَدة العراق بتأهيل المصافي، والاستثمار في قطاع النقل.

انتهى/خ.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الجعفري يطلب من التشيك إلغاء ديونها الباقية على العراق) نشر أولاً على موقع (النبأ) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الجعفري يطلب من التشيك إلغاء ديونها الباقية على العراق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النبأ).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ العتبتان الحسينية والعباسية المقدستين تكرمان أسر شهداء الاعلام الحربي

⋙ علاوي يؤكد للسفير الروسي ضرورة حل العقدة السورية وفق قاعدة واعلان جنيف

⋙ ترامب: ايران ستواجه مشاكل كبيرة إذا أعادت تفعيل برنامجها النووي

⋙ اختطاف نائب رئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى في المسيب

⋙ منظمات تونسية تحذر من انتكاسة لمسار الانتقال الديمقراطي

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. الظهور الأول لطفل الأمير ويليام وكيت ميدلتون بعد دقائق على ولادته

⋙ بالفيديو: "جسر شنشال سرحه" يعود الى الخدمة بعد اعماره بكلفةٍ تجاوزت المليوني دولار

⋙ بالصورة.. اغتيال مدير الادارة بمفوضية الانتخابات في أربيل


الأكثر شيوعا