اخبار العراق الان

وكالة الطاقة: التزام أوبك بخفض الانتاج يعيد التوازن لأسواق النفط

وكالة الطاقة: التزام أوبك بخفض الانتاج يعيد التوازن لأسواق النفط
وكالة الطاقة: التزام أوبك بخفض الانتاج يعيد التوازن لأسواق النفط

2017-02-10 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: قالت وكالة الطاقة الدولية، إن إنتاج النفط العالمي انخفض في يناير الماضي مع قيام منظمة أوبك والمنتجين المستقلين بخفض الإمدادات لتسريع عودة التوازن إلى السوق.

وأضافت الوكالة في تقرير يوم الجمعة، أن الطلب العالمي على النفط واصل النمو نهاية العام الماضي تزامناً مع مجهودات تحقيق التوازن بالسوق.

وأوضحت الوكالة أنها ما زالت حذرة بشأن توقعات العام الجاري، متوقعا أن يرتفع الطلب في 2017 بنحو 100 ألف برميل إلى 1.4 مليون برميل يوميا.

وأرجعت الوكالة الارتفاع إلى تزايد الطلب على النفط في ظل التحسن الذي يشهده القطاع الصناعي العالمي.

وتوقع التقرير أن يشهد إنتاج كل من البرازيل وكندا والولايات المتحدة وعدد من البلدان خارج "أوبك" تزايداً خلال السنوات المقبلة، ورجحت أن ينمو إنتاج هذه الدول بنحو 750 ألف برميل يومياً خلال العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن امتثال أعضاء أوبك لخطة خفض الإنتاج بلغ 90% من الحصة المستهدف تقليصها، حيث تراجع إنتاج المنظمة بمقدار مليون برميل يومياً إلى32.06 مليون برميل يومياً خلال يناير الماضي.

وبحلول الساعة 1:33 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع خام النفط الأمريكي نايمكس بنسبة 1.34% عند مستوى 53.71 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام برنت القياسي بنسبة 1.58% إلى مستوى 56.51 دولار للبرميل.