الخميس 18 كانون الثاني 2018 م (1 جمادى الأولى 1439 هـ)



وكالة الطاقة: التزام أوبك بخفض الانتاج يعيد التوازن لأسواق النفط

2017/02/10 | 16:41

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: قالت وكالة الطاقة الدولية، إن إنتاج النفط العالمي انخفض في يناير الماضي مع قيام منظمة أوبك والمنتجين المستقلين بخفض الإمدادات لتسريع عودة التوازن إلى السوق.

واوضحت الوكالة في تقرير يوم الجمعة، أن الطلب العالمي على النفط واصل النمو نهاية العام الماضي تزامناً مع مجهودات تحقيق التوازن بالسوق.

وأوضحت الوكالة أنها ما زالت حذرة بشأن توقعات العام الجاري، متوقعا أن يرتفع الطلب في 2017 بنحو 100 ألف برميل إلى 1.4 مليون برميل يوميا.

وأرجعت الوكالة الارتفاع إلى تزايد الطلب على النفط في ظل التحسن الذي يشهده القطاع الصناعي العالمي.

وتوقع التقرير أن يشهد إنتاج كل من البرازيل وكندا والولايات المتحدة وعدد من البلدان خارج "أوبك" تزايداً خلال السنوات المقبلة، ورجحت أن ينمو إنتاج هذه الدول بنحو 750 ألف برميل يومياً خلال العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن امتثال أعضاء أوبك لخطة خفض الإنتاج بلغ 90% من الحصة المستهدف تقليصها، حيث تراجع إنتاج المنظمة بمقدار مليون برميل يومياً إلى32.06 مليون برميل يومياً خلال يناير الماضي.

وبحلول الساعة 1:33 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع خام النفط الأمريكي نايمكس بنسبة 1.34% عند مستوى 53.71 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام برنت القياسي بنسبة 1.58% إلى مستوى 56.51 دولار للبرميل.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (وكالة الطاقة: التزام أوبك بخفض الانتاج يعيد التوازن لأسواق النفط) نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (وكالة الطاقة: التزام أوبك بخفض الانتاج يعيد التوازن لأسواق النفط) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بعد هدف كافاني.. من صاحب المعدل الأفضل للتسجيل بالدوريات الكبرى؟

⋙ الدوري الفرنسي: ملخص مباراة غانغون وأولمبيك ليون

⋙ رقم تاريخي لنيمار في الدوري الفرنسي

⋙ برشلونة يخسر امام اسبانيول في ذهاب ربع نهائي الكأس

⋙ مراسل الغد: قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين إثنين خلال عملية في جنين

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة برشلونة وإسبانيول في كأس إسبانيا

⋙ بالفيديو احلام ديب سأبقى أُقاوم هدية من فنانوا سوريا الى الحشد الشعبي

⋙ بالصور... الحزن يعم قرية في السعودية


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة