اخبار العراق الان

جاويش أوغلو يفتتح معرض صور في أوكرانياعن المحاولة الانقلابية الفاشلة

جاويش أوغلو يفتتح معرض صور في أوكرانياعن المحاولة الانقلابية الفاشلة
جاويش أوغلو يفتتح معرض صور في أوكرانياعن المحاولة الانقلابية الفاشلة

2017-02-10 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


كييف/ علي جورا/ الأناضول 

افتتح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ونظيره الأوكراني بافلو كليمكين، في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الجمعة، معرضًا لصور التقطها مراسلو وكالة الأناضول، ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذتها منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وجاء افتتاح معرض الصور، في احدى صالات مقر الخارجية الأوكرانية بكييف، عقب الاجتماع الخامس لمجموعة التخطيط الاستراتيجي المشتركة بين تركيا وأوكرانيا، والمؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزيران بعد الاجتماع.

وتجول الوزيران في معرض الصور الذي حمل اسم "ما الذي حدث في تركيا يوم 15 تمّوز"، واطلعا على الصور التي التقطتها عدسات مراسلي الأناضول ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة.

وفي كلمة له، قال جاويش أوغلو أنه أجرى محادثات مع نظيره الأوكراني تتعلق بالإجراءات اللازم اتخاذها حيال الأشخاص والمؤسسات المرتبطة بمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، في أوكرانيا.

وأضاف الوزير التركي: " من خلال هذا المعرض، رأينا مرة أخرى ماهية المحاولة الانقلابية التي أراد الخونة ارتكابها يوم 15 يوليو/ تموز. كما رأينا كيف تصدى أبناء الأمة التركية بصدورهم العارية لدبابات ومروحيات الانقلابيين. ليس من الممكن أن لا نتأثر في حضرة هذا المشهد. نحن فخورون بأن نكون فردًا في هذا الشعب".

من جهته، قال وزير الخارجية الأوكراني، في كلمة له: "إن هذا المعرض يدعو مرة أخرى لاستحضار ذكرى هذا الحدث. نحن نجدد دعمنا للأصدقاء الأتراك"، مشيرًا إلى أهمية افتتاح المعرض في مقر خارجية بلاده.