الأحد 24 أيلول 2017 م (4 محرم 1439 هـ)



مصر.. تفكيك

2017/02/10 | 19:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كشف مدير المخابرات الحربية المصرية، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، الجمعة، عن تفكيك شبكات تقدم الدعم للجماعات الإرهابية، وضبط ما يعادل 6 مليون و500 ألف دولار أميركي.

وذكر الشحات إن الجيش المصري اعتقل في إطار عملية"حق الشهيد" التي تستهدف الإرهاب، "تشكيلات" تقوم بتوفير الدعم المادي واللوجستي للمتشددين.

واوضح أن عناصر هذه "التشكيلات" تتعامل مع شركات صرافة وسياحة، مشيرا إلى ضبط 115 مليون جنيه مصري (6.440 مليون دولار أميركي) بحوزتهم.

وأشار الشحات إلى أن "هناك ارتباط وثيق بين الإخوان وأنصار بيت المقدس، وقد تم إجهاض مخطط لهما لإقامة إمارة متطرفة بمدينة الشيخ زويد في يوليو 2015".

وتحدث مدير المخابرات الحربية عن حصيلة العمليات العسكرية في شمال سيناء بالفترة الأخيرة، وذكر إن "نحو 500 مسلح من جماعة أنصار بيت المقدس" قتلوا شمالي سيناء، ضمن حملة "حق الشهيد" التي بدأت في سبتمبر 2015.

وأشار إلى أن الجيش المصري تمكن من تدمير 130 سيارة واستهدف 250 موقعا للتنظيم المتشدد، بالإضافة إلى تدمير مخازن أسلحة وذخائر ومقرات إدارية للتنظيم.

وكشف الشحات عن ضبط 1025 طنا من المواد المتفجرة التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، إضافة إلى ضبط إحدى الشبكات التي تعمل على تصنيع الدوائر الكهربائية.











اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

⋙ معركة الرقة.. مقتل 19 من عناصر "داعش" والاستيلاء على عربة مفخخة

⋙ المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة

⋙ العراق يطلب مساعدة دولية لبناء مفاعل نووي

⋙ 🔴 نتائج اخر ٣ مباريات لغوارديولا مجنونة

⋙ وزير دفاع تركيا: أمريكا تقدم مساعدات هائلة للمنظمات الإرهابية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو .. ” وردنا ” توقع ميثاق التعايش السلمي وسط جمع من القنوات العربية

⋙ فيديو: نابولي يواصل إنتصاراته بثلاثية في شباك سبال العنيد

⋙ بالصور .. رسوم فنية تزين المدن المحررة في الانبار


الأكثر شيوعا

الاستفتاء كردستان
كركوك الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش