English | كوردى



مصر.. تفكيك

2017/02/10 | 19:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كشف مدير المخابرات الحربية المصرية، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، الجمعة، عن تفكيك شبكات تقدم الدعم للجماعات الإرهابية، وضبط ما يعادل 6 مليون و500 ألف دولار أميركي.

وقال الشحات إن الجيش المصري اعتقل في إطار عملية"حق الشهيد" التي تستهدف الإرهاب، "تشكيلات" تقوم بتوفير الدعم المادي واللوجستي للمتشددين.

وأضاف أن عناصر هذه "التشكيلات" تتعامل مع شركات صرافة وسياحة، مشيرا إلى ضبط 115 مليون جنيه مصري (6.440 مليون دولار أميركي) بحوزتهم.

وأشار الشحات إلى أن "هناك ارتباط وثيق بين الإخوان وأنصار بيت المقدس، وقد تم إجهاض مخطط لهما لإقامة إمارة متطرفة بمدينة الشيخ زويد في يوليو 2015".

وتحدث مدير المخابرات الحربية عن حصيلة العمليات العسكرية في شمال سيناء بالفترة الأخيرة، وقال إن "نحو 500 مسلح من جماعة أنصار بيت المقدس" قتلوا شمالي سيناء، ضمن حملة "حق الشهيد" التي بدأت في سبتمبر 2015.

وأشار إلى أن الجيش المصري تمكن من تدمير 130 سيارة واستهدف 250 موقعا للتنظيم المتشدد، بالإضافة إلى تدمير مخازن أسلحة وذخائر ومقرات إدارية للتنظيم.

وكشف الشحات عن ضبط 1025 طنا من المواد المتفجرة التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، إضافة إلى ضبط إحدى الشبكات التي تعمل على تصنيع الدوائر الكهربائية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مصر.. تفكيك "تشكيلات" داعمة للإرهاب وضبط ملايين الدولارات) نشر أولاً على موقع (سكاي نيوز عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مصر.. تفكيك "تشكيلات" داعمة للإرهاب وضبط ملايين الدولارات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي نيوز عربية).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي تعزيز أمن العسكريين في سوريا

⋙ استشهاد شرطي وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة غرب الأنبار

⋙ دائرة جمارك ايران : ارتفاع صادرات ايران في الأشهر الـ٥ الماضية الى ١٩ مليار و ٣٠٠ مليون دولار

⋙ أردوغان: ذكرى كربلاء تؤكد حاجة المسلمين للمحبة بدل العداء

⋙ تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة تشيلسي وباوك اليوناني (1-0) في الدوري الأوروبي

⋙ فيديو| كاتبة ليبية: استمرار الاشتباكات في طرابلس يهدد إقامة الانتخابات

⋙ بالصور:موكب جمعية التضامن الاسلامي يحيي ليلة الحادي عشر من المحرم بمسيرة من الشموع


الأكثر شيوعا