اخبار العراق الان

بالصور.. يوم اللاعب العراقي يجمع الـ(كيمرز) من جميع المحافظات

بالصور.. يوم اللاعب العراقي يجمع الـ(كيمرز) من جميع المحافظات
بالصور.. يوم اللاعب العراقي يجمع الـ(كيمرز) من جميع المحافظات

2017-02-10 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


مقابلات وتقارير

الجمعة 10 فبراير 2017 | 06:33 مساءً

| عدد القراءات : 49

بالصور.. يوم اللاعب العراقي يجمع الـ(كيمرز) من جميع المحافظات

بغداد/... بجهود شبابية مستقلة شهدت العاصمة بغداد انطلاق "يوم اللاعب العراقي" بمشاركة واسعة من الكيمرز العراقي ومن جميع المحافظات اجتمع المئات من الشباب والبنات المحبين للألعاب الإلكترونية للاحتفال بهذا اليوم مؤكدين على تحدي الأوضاع المتردية التي يعيشها البلد على الأصعدة الأمنية والسياسية والاقتصادية بالحب والفرح والتفاؤل، مسابقات وجوائز وفقرات استعراضية اعدت من قبل الشباب المنظم للمشاركين فيه وتنوعت المسابقات بالتحدي في العاب كرة القدم المتنوعة فضلاً عن العاب القتال والشوتر وكان للفائزين بتلك المسابقات هداية مختلفة.

وشهد يوم اللاعب العراقي مشاركة متميزة للبنات المحبات للألعاب الإلكترونية مؤكدين وجود شريحة اللاعبات بشكل واسع في المجتمع العراقي بالإضافة الى أصحاب مواهب الرسم الذين رسموا ابطال الالعاب المفضلة لديهم وفرق الرقص الذين جاءوا متنكرين بزي الزومبي.

وعن أسباب إقامة هذا اليوم قال أحد المنظمين لمراسل "عين العراق نيوز"، ان "هدفنا ان نجمع اللاعبين للتعرف على بعضهم وقضاء أوقات ممتعة وقد اعددنا فعاليات جميلة ومسابقات وجوائز وبعض العروض الفنية لنرسم البسمة على وجوه الحاضرين"، مشيراً الى ان "جهود إقامة المهرجان كانت بجهود شبابية 100% حيث لم يكن هناك دعم من أي جهة او مؤسسة ولم ترفع الإعلانات لأي جهة".

وأضاف ان "العدد الاولي للحاضرين كان بحدود الـ200 شخص وقد شهدنا قدوم العديد من الشباب من مختلف المحافظات حيث جاءوا للتعرف على مجموعة من الشباب تجمعهم معهم نفس الاهتمامات"، مبيناً بان "المهرجان يعد ايضاً ضمن الفعاليات التي يقوم بها المجتمع المدني ونحن نريد ان نؤكد للشباب ان التغيير للأفضل والمستقبل هو بيد الشباب انفسهم".

من جانب اخر اوضحت رئيس فريق رؤية للمواهب فاطمة تحسين، ان "فريق رؤية جاء ليؤكد ان هناك بنات كيمرز في المجتمع العراقي وهم قد جاءوا للمشاركة في يوم اللاعب العراقي ونحن نتوقع ان نسبة مشاركة البنات ستكون أكبر في المهرجان القادم بعد يشاهدون ان البنات قد شاركوا بقوة خلال هذا المهرجان"، مضيفة بان "البنات يتمتعون بموهبة اللعب بنفس مستوى الشباب ان لم يكن أفضل وهم يلعبون مختلف الألعاب بما فيها العاب الرعب والشوتر والاكشن".

وبشأن معرض الرسومات اشارت تحسين بان "الرسومات كانت من فريق الرسامين ضمن الفريق ومن الشباب والبنات الذين شاركوا برسم الألعاب المفضلة لديهم"، مشددة بان "الفريق يدعم مختلف المواهب العراقية ويحمل رسالة بان الحياة متواجدة بالعراق ولدينا شباب محب للسلام والفن".

اليوتيوبر العراقي كان مشارك وبقوة للمشاركة والتغطية في هذا اليوم "عين العراق نيوز" التقت باليوتيوبر احمد الهندي والذي أوضح بان مشكلة يوم اللاعب العراقي انه يحدث بين فترات متباعدة قد تصل لمدة سنتين رغم انه من المفترض ان يكون سنوي ورغم ذلك هو يوم مميز وهو يعني الكثير للاعب العراقي واليوتيوبر ايضاً"، مضيفاً بان "هذا اليوم هو فرصة للقاء المتابعين والمحبين لقنواتنا على اليوتيوب وهو ملتقى سنوي لاصحاب القنوات رغم ان اليوتيوب العراقي لا يزال دون مستوى الطموح بسبب وجود العراق تحت الفصل السابع".

 

اعداد وتصوير/ مصطفى عماد

 

aynaliraqnews.com/resizer.php?imgfile=admin/upload/irq_1675180814_1486740681