الأحد 24 حزيران 2018 م (10 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



الوزير السعودي لشؤون الخليج  يؤكد تأييد ودعم المملكة لأي قانون انتخاب يتفق عليه اللبنانيون والرياض منفتحة وحريصة جدًا على عودة العلاقات بين البلدين لأفضل حال

2017/02/10 | 20:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أحمدالمصري – الأناضول:  قال ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية، إن “المملكة تؤيد وتدعم أي قانون انتخاب يتفق عليه اللبنانيون”.

جاء هذا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم في ختام زيارته إلى لبنان التي استمرت 6 أيام التقى خلالها كبار المسؤولين.

 وأضاف السبهان أن زيارته إلى لبنان جاءت في إطار استكمال أعمال القمة التي انعقدت في الرياض بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اللبناني ميشال عون ( يناير/كانون ثان الماضي).وأشار إلى أن الزيارة جاءت لتفعيل الأمور التي تم الاتفاق عليها بين المملكة ولبنان ولتفعيل العمل المشترك.

وتابع: “السعودية منفتحة وحريصة جدًا كما هو الحال لدى الأخوة اللبنانيين على عودة العلاقات بين البلدين لأفضل حال”.

ولفت السبهان إلى أن “العلاقات بين البلدين الشقيقين كانت وستبقى متميزة”.

وزار عون السعودية مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، في أول زيارة خارجية رسمية له بعد انتخابه رئيساً للبنان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث أعلن من الرياض فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين، بعد توتر دام قرابة السنة على خلفية امتعاض الممكلة من مواقف لبنان الإقليمية.

وأبدى السبهان في تصريحه اليوم ارتياحه للمباحثات التي أجراها مع القيادات اللبنانية، مبينًا أنها “لم تتناول قانون الانتخاب الجديد”، مؤكدًا أن “المملكة تؤيد وتدعم أي قانون انتخاب يتفق عليه اللبنانيون”.وفي ظل الخلاف بين الفرقاء السياسيين على شكل القانون الانتخابي الأمثل، الذي تجرى على أساسه الانتخابات النيابية، في مايو/ أيار المقبل، وعما إذا سيكون نسبيا أو أكثريا وكيفية تقسيم الدوائر الانتخابية، لوح الرئيس اللبناني، بإجراء استفتاء شعبي على القانون الأفضل.وأمام الفرقاء في لبنان مهلة قانونية، تنتهي 30 مارس/ آذار المقبل، أي 60 يوما قبل الاقتراع، لإقرار القانون المنتظر.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الوزير السعودي لشؤون الخليج يؤكد تأييد ودعم المملكة لأي قانون انتخاب يتفق عليه اللبنانيون والرياض منفتحة وحريصة جدًا على عودة العلاقات بين البلدين لأفضل حال) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الوزير السعودي لشؤون الخليج يؤكد تأييد ودعم المملكة لأي قانون انتخاب يتفق عليه اللبنانيون والرياض منفتحة وحريصة جدًا على عودة العلاقات بين البلدين لأفضل حال) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ مقتل "والي الجزيرة" القيادى بداعش في غارة للتحالف الدولي غربي الأنبار

⋙ الحبس لمنتسب هدد مواطناً بالقتل وتهجم عليه في المثنى

⋙ الجبوري لسفير الكويت: حريصون على توسيع افاق الاستثمار والتطور الاقتصادي

⋙ #عايد سعيد السراج - خيانة الإعلام العربي وتشويه الحقائق

⋙ خاص جول - حقيقة مفاوضات اتحاد جدة السعودي مع لاعب فلامنجو البرازيلي

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| صحفي: تيريزا ماي أضعف رئيسة وزراء في بريطانيا

⋙ فيديو: توني كروس يقود ألمانيا لفوز قاتل على السويد

⋙ بالصور:المانيا تتغلب على السويد بشق الانفس 2..1 ضمن مونديال روسيا


الأكثر شيوعا