اخبار العراق الان

ترحيل مكسيكية تعيش في الولايات المتحدة منذ 14 عاما

ترحيل مكسيكية تعيش في الولايات المتحدة منذ 14 عاما
ترحيل مكسيكية تعيش في الولايات المتحدة منذ 14 عاما

2017-02-10 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

ذكرت وسائل إعلام عالمية اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة رحّلت مواطنة مكسيكية كانت تعيش في البلاد منذ 14 عاما، بشكل غير قانوني. 

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، فقد تم ترحيل "غوادالوبي غارسيا دي ريوس"(36 عاما)، بعد أن اعتقلتها السلطات في مدينة فونيكس بولاية أريزونا غربي الولايات المتحدة أمس الأول الأربعاء، عندما كانت متوجهة إلى مكتب الهجرة لمتابعة معاملة خاصة بها، فيما تم إبقاء زوجها وابنتيها (وُلدتا في الولايات المتحدة).

وعقب تداول وسائل الإعلام أنباء عن بدء السلطات إجراءات ترحيل غارسيا دي ريوس، تجمع عشرات الأشخاص أمام مكتب الهجرة في فونيكس، وقطعوا الطريق أمام عربة الترحيل، مُرددين هتافات تطالب بالعدالة. 

وتدخلت قوات الأمن للسيطرة على الوضع، واعتقلت 7 أشخاص من المحتجين. 

من جانبه قالت ياسمين بيتس أوكيفي المتحدثة باسم هيئة الهجرة والجمارك في المدينة: "لا يوجد لدى غارسيا دي ريوس أي وثائق قانونية تسمح لها بالبقاء في البلاد".

وتعليقا على ترحيل موكلته، قال محامي غارسيا دي ريوس إن "الحرب بدأت ضد المهاجرين".

ولم ترد معلومات من السلطات المكسيكية حول وصول غارسيا دي ريوس إلى البلاد بعد ترحيلها من الولايات المتحدة.

وسبق أن قُبض على غارسيا دي ريوس في 2013، وصدر قرار بترحيلها، لكنه لم يُنفذ نظرا لسياسة التسامح تجاه المهاجرين غير الشرعيين التي كانت تتبعها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما. 

وبعد توليه منصبه ب5 أيام فقط، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراران يقضيان ببناء جدار عازل بين الولايات المتحدة والمكسيك، وتشديد الإجراءات لمنع وصول المهاجرين إلى بلاده، ومعاقبة مُدن "الإيواء" للمهاجرين. 

وتعاني الولايات المتحدة من أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين الذين يتسللون بشكل يومي عبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك والذين يأتون بحثاً عن فرص أفضل للحياة.