اخبار العراق الان

محافظ بغداد يعلن الحصيلة النهائية لضحايا تظاهرات اليوم

محافظ بغداد يعلن الحصيلة النهائية لضحايا تظاهرات اليوم
محافظ بغداد يعلن الحصيلة النهائية لضحايا تظاهرات اليوم

2017-02-11 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


ذكر محافظ بغداد علي محسن التميمي اليوم، ان التظاهرة المليونية في بغداد كانت سلمية، الا ان هناك من حاول تعكير اجواء التظاهرات ما ادى الى اصطدام المتظاهرين مع القوات الامنية.

 وقال التميمي في بيان له(السبت 11 شباط 2017)، اطلع عليه ديجيتال ميديا NRT، ان اربعة اشخاص قتلوا وجرح 320 اخرون،  منهم 79اصيبوا بالرصاص الحي، في تظاهرة اليوم ببغداد.

وأضاف، "ان تظاهرة اليوم كانت سلمية وقد سارت الامور بكل انسيابية وكان هناك تعاون واضح بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين".

وأستدرك قائلا، "لكن هناك من حاول تعكير الاجواء السلمية فقام بعض افراد الاجهزة الامنية باطلاق الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي على المتظاهرين مما ادى الى مقتل بعض المتظاهرين وجرح مئات اخرين".

وأبدى التميمي في نهاية بيانه استنكاره وادانته لاستهداف المتظاهرين العُزل، قائلا "نطالب رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية ومحاسبة كل من يثبت تورطه بالاعتداء واستخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين السلميين".

وقد خرجت تظاهرة مليونية صباح اليوم السبت في ساحة التحرير ببغداد، مطالبة بتغيير المفوضية العليا للانتخابات، وتوجه المتظاهرون إلى بوابات المنطقة الخضراء تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إلى الاعتصام أمامها لحين تغيير مفوضية الانتخابات وقانونها، ولكن حدثت صدامات بين المتظاهرين والقوات الامنية، ما ادى الى مقتل وجرح العشرات.