اخبار العراق الان

السليمانية.. مطعم "السيدة تارا" يلقى رواجاً كبيراً بين هواة الأكلات الكوردية

السليمانية.. مطعم
السليمانية.. مطعم "السيدة تارا" يلقى رواجاً كبيراً بين هواة الأكلات الكوردية

2017-02-13 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – السليمانية

يتمتع مطعم خاص بالأكلات الكوردية، بشهرة واسعة بين أهالي السليمانية، حيث يرتاده الزبائن من كل مكان للإستمتاع بتناول الأطعمة المميزة.

تارا عبدالله رشيد ذات الـ44 عاماً هي صاحبة مطعم "خاتو تارا" بمدينة السليمانية، وتقول إنها كانت تجيد الطهو في المنزل وكانت أكلاتها تلقى أعجاب أفراد الأسرة ما دفعها الى التفكير في افتتاح مطعم والاستفادة من مهاراتها في المطبخ.

وأضافت: "في البداية افتتحت مطعماً صغيراً كنت أعمل فيه مع سيدتين أخرتين، لكن بعد اتساع العمل وتوافد عدد أكبر من الزبائن، انتقلت الى هذا المطعم الأكبر، والآن أعمل هنا برفقة 6 عاملات يتناوبن العمل في وجبتين على مدار اليوم، فيما أعمل أنا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الـ12 ليلاً".

وتابعت تارا: "نقدم هنا كل الأكلات الكوردية مثل كفتة السليمانية وكفتة الجريش واليابراخ (المحشي) والدجاج والرز الكوردي والقوزي، اضافة الى الباجة وهي الأكلة الأكثر رواجاً بين الزبائن بسبب الطريقة المميزة للطهو بالرز الكوردي واضافة الجوز والكشمش واللوز اليها".

وأشارت الى أن "الزبائن يأتون الى هذا المطعم خصيصاً من كل مناطق السليمانية مثل كلار وكفري فضلاً عن محافظة أربيل"، موضحةً "أن لدينا خدمة توصيل الطلبات أيضاً".