اخبار العراق الان

خلية الاعلام الحربي تكشف تفاصيل دخول رتل "نقل البغدادي" الى العراق

خلية الاعلام الحربي تكشف تفاصيل دخول رتل
خلية الاعلام الحربي تكشف تفاصيل دخول رتل "نقل البغدادي" الى العراق

2017-02-13 00:00:00 - المصدر: نون


أعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، أن عناصر خلية الصقور الاستخبارية تمكنوا من متابعة رتل نقل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي وبعض قادة التنظيم من سوريا حتى دخوله إلى العراق، مشيرةً إلى مقتل 13 قيادياً في التنظيم بضربة جوية استهدفت موقع اجتماع لهم في الأنبار، فيما بينت أنه تم قتل 24 انتحارياً قادماً من سوريا.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "خلية الصقور الاستخبارية نفذت عملية نوعية لاستهداف قيادات عصابات داعش الإرهابية في قضاء القائم, إذ تمكن عناصر الخلية ومن خلال مصادرها من متابعة رتل نقل الإرهابي أبو بكر البغدادي وبعض القيادات من الأراضي السورية حتى دخوله إلى الأراضي العراقية في قضاء القائم".

وأوضحت، أن "رتلاً مكوناً من ثلاث عجلات نوع لاندكروز مونيكا تحرك يوم 9 شباط 2017 من ريف الرقة واستقر في منطقة السويعية أطراف ألبو كمال، وفي اليوم التالي تم استبدال العجلات المونيكا بثلاث نوع بيك اب دبل قمارة في منطقة ألبو كمال، كما كانت هناك طائرتان مسيريتان يديرهما مركز استطلاع المجرم أبو بكر البغدادي حيث كان المسؤول عنهم المدعو أبو عمار العراقي اصله من مدينة سامراء".

وأضافت، أن "الرتل توجه إلى منطقة العبيدي بعد إرسال قوة لإستطلاع جميع القاطع، وانتشرت قوة في حصيبة من قبل الأمنين وكتيبة الكواسر، وتم قطع الانترنت عن قضاء القائم وألبو كمال بشكل كامل، واستقر الرتل في منطقة العبيدي وهي عبارة عن مضافة تابعة إلى ما يسمى ديوان الخلافة تعود إلى المدعو أبو خليل العزاوي، إحدى العجلات دخلت البيت وانتشرت حماية كثيفة داخل المنطقة".

وبينت، أنه "كان مع أبو بكر البغدادي المدعو أبو عبد الله الانباري مسؤول عن الملف الأمني بدل أبو علي الانباري وكذلك المدعو أبو زيد وست قيادات اخرى مهمة، اذ كان الهدف البغدادي للقاء بالقيادات العراقية والأجنبية لعلاج الانهيار الحاصل في الموصل واختيار خليفة له، حيث توجه الرتل يوم السبت 11 شباط لقرية الزلة إلى منزل مكون من طابق واحد داخل بستان في قربه خندق".

وتابعت، أنه "بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة تم استهداف مكان الاجتماع في يوم السبت المصادف 11 شباط بالتنفيذ من قبل القوة الجوية العراقية بطائرة F16 لاستهداف أربعة مواقع في قضاء القائم وعكاشات"، لافتاً إلى أنه تم "استهداف مضافة عكاشات التابعة لولاية الجنوب والخاصة بالمهاجرين، وتم قتل 40 إرهابياً مع أحزمة ناسفة وأسلحة مختلفة".

وأشارت إلى "تدمير جملون فيه انغماسيين وقتل 24 انتحاريا قدموا من سوريا أغلبهم اجانب وست عجلات مفخخة وعدد من الأحزمة والمواد المتفجرة وصواريخ كان المفروض ترسل إلى الموصل، وأعقبت الضربة العديد من الانفجارات في الموقع"، مضيفةً أنه تم "استهداف موقع الاجتماع بضربة جوية مباشرة ادت الى مقتل 13 ارهابيا من قيادات داعش الارهابي".

وكان مصدر في خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية اكد امس الاحد، إن معلومات وردت إلى الخلية بوجود البغدادي في قضاء القائم في التاسع من شباط/فبراير الحالي.

فيما أكدت قيادة العمليات المشتركة، أمس الأحد، توجيه ضربات جوية لاجتماع "مهم" لتنظيم "داعش" في قضاء القائم غربي الأنبار، فيما أشارت إلى أن إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي جراء القصف لم تتأكد حتى الآن.