اخبار العراق الان

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل متابعة موكب البغدادي ومقتل عدد من قيادات "داعش"

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل متابعة موكب البغدادي ومقتل عدد من قيادات
العمليات المشتركة تكشف تفاصيل متابعة موكب البغدادي ومقتل عدد من قيادات "داعش"

2017-02-13 00:00:00 - المصدر: خندان


 اعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الاثنين، عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي بينهم 13 قياديا، فيما بينت ان خلية الصقور الاستخبارية تمكنت من متابعة رتل نقل زعيم التنظيم الارهابي ابو بكر البغدادي وبعض القيادات من الاراضي السورية حتى دخوله الى الاراضي العراقية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان اوردته خلية الاعلام الحربي، ان "خلية الصقور الاستخبارية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة والقوة الجوية العراقية نفذت عملية نوعية لأستهداف قيادات عصابات داعش الارهابية في قضاء القائم, اذ تمكن عناصر الخلية ومن خلال مصادرها من متابعة رتل نقل الارهابي ابو بكر البغدادي وبعض القيادات من الاراضي السورية حتى دخوله الى الاراضي العراقية في قضاء القائم".

واوضح البيان ان "رتلا مكونا من ثلاث عجلات نوع لاندكروز ( مونيكا ) تحرك يوم 2017/2/9 من ريف الرقة واستقر في منطقة السويعية اطراف البو كمال ، وفي اليوم التالي تم استبدال العجلات المونيكا بثلاثة اخرنوع بيك اب دبل قمارة في منطقةالبو كمال، كما كانت هناك طائرتين مسيرة يديرها مركز استطلاع المجرم ابو بكر البغدادي حيث كان المسؤول عنهم المدعو ابو عمار العراقي اصله من مدينة سامراء".

وبحسب البيان، "توجه الرتل الى منطقة العبيدي بعد ارسال قوة لإستطلاع جميع القاطع, انتشار قوة في حصيبة من قبل الامنين وكتيبة الكواسر, تم قطع الانترنيت عن قضاء القائم و البو كمال بشكل كامل, استقر الرتل في منطقة العبيدي, وهي عبارة عن مضافة تابعة الى ما يسمى ديوان الخلافة تعود الى المدعو ابو خليل العزاوي".

وواضاف البيان، ان "احدى العجلات دخلت البيت وانتشرت حماية كثيفة داخل المنطقة ، و كان مع ابو بكر البغدادي المدعو ابو عبد الله الانباري ( ابو جنات الراوي ) مسؤول عن الملف الامني بدل ابو علي الانباري وكذلك المدعو ابو زيد و ستة قيادات اخرى مهمة، اذ كان الهدف من قدوم ابو بكر البغدادي للقاء بالقيادات العراقية والاجنبية لعلاج الانهيار الحاصل في الموصل واختيار خليفة له ، حيث توجه الرتل يوم السبت 2017/2/11 الى قرية الزلة الى منزل مكون من طابق واحد داخل بستان في قربه خندق"

 واشار البيان انه "وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة تم استهداف مكان الاجتماع في يوم السبت المصادف 11/2/2017 بالتنفيذ من قبل القوة الجوية العراقية بطائرة F16 لأستهداف اربعة مواقع في قضاء القائم و عكاشات".

واكد البيان، "استهداف مضافة عكاشات التابعة لولاية الجنوب والخاصة بالمهاجرين تم قتل 40 ارهابيا مع احزمة ناسفة واسلحة مختلفة وصلوا بتاريخ 10/2/2017 كانوا ينوون القيام بعمليات ارهابية على الخط السريع".

كما تم تدمير "جملون فيه انغماسيين وقتل 24 انتحاريا قدموا من سوريا اغلبهم اجانب وستة عجلات مفخخة وعدد من الاحزمة والمواد المتفجرة وصواريخ كان المفروض ترسل الى الموصل".

واشار البيان الى "استهداف موقع الاجتماع بضربة جوية مباشرة ادت الى مقتل 13 ارهابيا من قيادات داعش الارهابي".

 ومن ضمن القتلى كل من :
أ‌- ابو جنات الراوي مسؤول الامنية 
ب‌- ابو عائشة العراقي .
ت‌- ابو مالك تلعفر .
ث‌- ابو زيد مسؤول الاعلام .
ج‌- ابو محمود الحيالي والي الفرات .
ح‌- ابو حسين القريشي مسؤول ملف الكيمياوي .
خ‌- ابو اسيد قيادي في ولاية الموصل من تلعفر .
د‌- هشام ابو حنيفة بلجيكي .
ذ‌- عبد القادر الرقاوي ابو محمد .
ر‌- نزار محمود دهش ابو دعاء .
ز‌- ابو مالك الجزرواي .