اخبار العراق الان

التيار الصدري: كان الأجدر بالعبادي أن يكون أباً للجميع دون ميل أو هوى

التيار الصدري: كان الأجدر بالعبادي أن يكون أباً للجميع دون ميل أو هوى
التيار الصدري: كان الأجدر بالعبادي أن يكون أباً للجميع دون ميل أو هوى

2017-02-15 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


سياسة ,   2017/02/15 08:47  , عدد القراءات: 1

بغداد- العراق اليوم:

أعرب نائب رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري جعفر الموسوي، الأربعاء، عن إستغرابه من إصدار رئيس الوزراء حيدر العبادي حكمه على المتظاهرين قبل الإعلان عن نتائج التحقيق في تظاهرات السبت،مبيناً انه كان الأجدر به أن يكون أباً للجميع دون "ميل أو هوى".

وذكر بيان للموسوي تابعه ( العراق اليوم ) ، إن "المسؤولية تدفعني إلى أن أؤشر على مواطن الخلل أينما تكون ومهما كان مصدرها"، مضيفاً "تفاجأت كثيراً حينما سمعت ورأيت المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئيس الوزراء وهو يتحدث ويصدر أحكامه على المتظاهرين ونسى أو تناسى أنه قبل يومين قد أعلن عن تشكيل لجنة لمعرفة ملابسات الحادثة الأليمة".

وأشار إلى أنه "كان الأولى برئيس الوزراء الإنتظار حتى إعلان النتائج وعدم إصدار الأحكام المسبقة التي نفى بها المسؤولية عن مطلقي العيارات النارية والغازات السامة والخانقة المحرمة دولياً منذ ستينات القرن الماضي نحو المتظاهرين السلميين".

وأكد أنه "كان الأجدر بالعبادي أن يكون أباً للجميع دون ميل أو هوى"، معتبراً أنه "بهذا التصريح قد حسم الأمر وأنهى ضرورة التحقيق".

وإختتم بالقول: إن "كل ذلك يدفعني بطرح السؤال: من الذي أعطى الأوامر بإطلاق النار والغازات السامة والخانقة؟"، "والجواب: سيكشف التحقيق ذلك".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد نفى أمس الثلاثاء، بمؤتمر صحفي مقتل أي متظاهر برصاص حي، فيما أكد أن الحكومة تشدد على أهمية التظاهر السلمي، مبيناً أن محرضين دفعوا المتظاهرين للإحتكاك مع القوات الأمنية.