اخبار العراق الان

واطن عراقي يشكو لرئيس الوزراء (فساد) مدير عام في وزارة النقل !!

واطن عراقي يشكو لرئيس الوزراء (فساد) مدير عام في وزارة النقل !!
واطن عراقي يشكو لرئيس الوزراء (فساد) مدير عام في وزارة النقل !!

2017-02-16 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


في العمق ,   2017/02/16 09:41  , عدد القراءات: 3

العراق اليوم - بغداد

يعرض (العراق اليوم) نص رسالة بعثها أحد المواطنين الى دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، يشكو فيها أحد المدراء (الفاسدين) في وزارة النقل.. وموقعنا إذ ينشر الرسالة (كما وصلت دون تغيير أو تصحيح)، فإنه يتحفظ على اسم وعنوان مرسلها، مع استعداد الموقع لتسليم المعلومات المطلوبة للجهة المقصودة بالرسالة فقط .

دولة رئيس الوزراء المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد المناشدات المتكررة الى وزير النقل كاظم فنجان الحمامي حول موضوع الفساد الاداري والمالي من قبل مدير عام الشركة العامة للنقل البحري عبدالكريم كنهل الجابري ، وللأسف الشديد فأن وزير النقل لم يهتز له جفن ولم يحرك ساكن ولم نلتمس منه أي أجراء حقيقي يقوم من خلاله بوقف الفساد والهدر الكبير والمتكرر في المال العام في الشركة العامة للنقل البحري نتيجة لوجود أدارة عليا فاسدة وفاشلة على رأس هرمها ، لذا فأننا نتوجه اليوم الى السيد رئيس الوزراء المحترم بضرورة التدخل السريع وأتخاذ الأجراءات المناسبة بحق كل المفسدين وسراق المال العام في الشركة.

 وهذه نبذة مختصرة عن تجاوزات وفساد مدير عام النقل البحري واالفاسدين المحيطين بالمدير العام عبدالكريم كنهل الجابري :

هل تعلم يا دولة الرئيس أن السيد عبدالكريم الجابري مدير عام النقل البحري قد تسلم منصبه الحالي بصفقة سياسية ولم يتم تعيينه في هذا المنصب على اساس الكفاء والنزاهة والاختصاص والقدم وسنوات الخدمة الطويلة في مجال النقل البحري وهي من ابسط المؤهلات الضرورية الواجب توفرها في المدير العام المناسب للشركة ؟

 

وهل تعلم أن السيد عبدالكريم الجابري مدير عام النقل البحري أحد المشمولين بقانون أجتثاث البعث لكونه من أزلام النظام المقبور وأحد الضباط الفاسدين في الجيش ومن عائلة بعثية بأمتياز، وأن والده كنهل كان يعمل شرطي ومختار للمنطقة في عهد النظام البائد ؟ .

وهل تعلم ان السيد عبد الكريم الجابري يدير الشركة العامة للنقل البحري بنظام القبيلة والعشيرة فهو محاط بمجموعة من الشيوخ المرتزقة الذين يرتعون ويصولون ويتجولون ويسيرون الشركة وفقآ لمصالحهم الشخصية الضيقة والتربح غير المشروع، وممارسة عمليات الفساد والنهب الكبير والمستمر؟  .

وهل تعلم ياسيدي بقيام السيد عبدالكريم الجابري بتجهيز احد المقرات الحزبية في البصرة بالكهرباء من خطوط الطاقة الكهربائية الخاصة بالشركة حيث قام بربط كيبل كهربائي مكون من ( ظفيرة كبيرة الحجم ) تقوم بتجهيز احد المقرات الحزبية بالكهرباء وبشكل مستمر وعلى مدار الاربعة وعشرون ساعة وبشكل غير قانوني مما يثقل كاهل الشركة باعباء كبيرة، ومصاريف واجور باهضة تقدر بالملايين من خلال دفع فواتير الكهرباء.

 وكان السيد الجابري يمنح الكهرباء لمن يشاء متناسيآ بانه يدير مؤسسة حكومية رصينة وان تصرفاته في ادارة شؤن هذه الشركة تخضع للمعايير القانونية وان لديه صلاحيات معينة وفق القانون، وان التجاوز على تلك الصلاحيات يعتبر تجاوز على القانون الذي كفل له تلك الصلاحيات؟  .

هل تعلم أن السيد عبدالكريم الجابري قام بالتعاقد مع شركة أهلية خاصة تقوم على ضوء هذا العقد بعمليات تجهيز البواخر بالطعام والوقود بمبالغ طائلة وبأرباح كبيرة جدآ وبمساعدة مدير قسم الوكالات البحرية المدعو ( أثير رزوقي ) وعلى أثر هذا العقد قامت الشركة بتقديم هدية قيمة الى السيد عبدالكريم كنهل الجابري وذلك بشراء سيارة نوع تاهو جديدة سوداء اللون فارهة موديل / 2017 بمبلغ ( 110000 ) $ دولار أمريكي ( 11 دفتر ) ، مخصصة له شخصيآ ولتنقلات أفراد عائلته ، وشراء سيارة أخرى نوع سانتافي ، وكذلك تقوم الشركة ببناء دار سكنية فاخرة الى السيد عبدالكريم الجابري ، علمآ بأن هذا العقد هو عقد مجحف وغير قانوني كونه يحرم الشركة العامة للنقل البحري من الحصول على تلك الأرباح الكبيرة ، ويعد ذلك فهو هدر للمال العام، وفساد أداري ومالي كبير وأضرار بمصالح البلد ، في الوقت الذي يمر فيه البلد بأزمة أقتصادية كبيرة وخانقة وحرب شرسة مع الأرهاب والمتمثل بتنظيم داعش الأرهابي الذي يحاول تدمير العراق الحبيب، وبذلك فأن السيد عبدالكريم كنهل يقوم بهدر المال العام بهذه التصرفات الغير مسؤولة؟.

هل تعلم يا دولة الرئيس أن السيد عبدالكريم الجابري يسيطر على مجموعة كبيرة من السيارات المصفحة داخل الشركة وقد قام بتخصيص اثنتين من هذه السيارات الفارهة الى افراد عائلته الكريمة وهي سيارات تاهو سوداء مع سيارة نيسان رباعية الدفع حيث انه قد اوكل اليها مهمة نقل ابناء وبنات السيد المدير العام الى الكليات الخاصة بهم ونقل افراد العائلة لأي مكان يرغبون الذهاب اليه وتحت الطلب وتتولى الشركة دفع مصاريفها الباهضة من بنزين وتصليح وزيوت السيارات المذكورة وكأن السيد المدير قد ورثها ؟  .

هل تعلم أن السيد المدير العام يقوم بتمويل المناسبات الخاصة بشيوخ العشائر القريبين منه من واردات الدولة، فهو يقوم بشراء الاضاحي من اغنام وغيرها بالملايين وتقديمها لهؤلاء الناس تعبيرآ منه عن عمق العلاقات التي تربطه بهؤلاء الشيوخ، وتمويل الفواتح والاعراس الخاصة بهم ويتم نقل هذه الاغنام بسيارات الشركة. وقد وصلت مكرمة السيد الجابري الى خارج حدود محافظة البصرة، فهو سخي جدآ رعاه الله؟.

هل تعلم يا سيدي أن السيد المدير العام يسير حسب توجيهات السائق الخاص له وهو السيد ( حسن الخرسان ) فهو العقل المدبر لتحركاته، وهو صاحب الراي الاول والاخير بالشركة. فهو يقوم بابتزاز الموظفين باساليب ( ..... ) رخيصة مستغلآ قربه من المدير العام السيد الجابري فهم من منطقة واحدة في حي الاصمعي وتربطهم علاقة حميمة جدآ ؟ .

وهل تعلم بان الحارس الشخصي ( البدي كارد ) للسيد عبد الكريم الجابري والذي اسمه رائد ال منشد لديه عوق في رجله وهو معاق عن الحركة بشكل طبيعي وقد تم تعيينه بالواسطة كونه ابن لاحد الشيوخ ، وهنا اود سؤال السيد عبد الكريم الجابري كيف تأمن على حياتك وانت تحت حماية شخص هو بذاته يحتاج الى الحماية كونه معاق يا سيادة المدير العام  ... .. أخيرآ وليس اخيرآ ..

يشهد الله اني ليس لي مصلحة شخصية او عداء شخصي مع السيد عبالكريم الجابري لكن لي مصلحة وهدفآ في هذا البلد، لذا أستوجب منا الأمر أن نطالب دولة رئيس الوزراء المحترم بالتدخل لأيقاف هذا الفساد، وعزل هذا المدير الفاسد.

 

التوقيع

مواطن عراقي