لا تشحن هاتفك في المرافق العامة!

2017/02/17 | 19:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- يلجأ كثير من الناس إلى شحن هواتفهم في المرافق العامة كالمطارات والحدائق، فما خطورة ذلك على الهواتف؟!

ففي الوقت الذي أصبح الناس فيه يعتمدون على الأجهزة الذكية في العمل وتصفح مواقع الإنترنت، بدأ مستخدمو الهواتف يعانون من مشكلة فراغ البطارية عند حاجتهم الماسة لاستخدام هواتفهم، لذلك يلجؤون لشحنها في أي مكان يتواجدون فيه، حتى في المقاهي والمطارات ومحطات الميترو.

ووفقا لخبراء شركات أمن المعلومات فإن "الكثيرين يسعدون لرؤية منافذ الشحن أو شبكات الواي فاي المجانية في الأماكن العامة والمطارات، ولكنهم لا يعلمون أنهم بمجرد وصل هواتفهم بتلك المنافذ ستصبح معرضة للاختراق وسرقة المعلومات الموجودة فيها".

وأوضح الخبراء: "يلجأ العديد من قراصنة الإنترنت لاختراق الشبكات الداخلية الموجودة في الأماكن العامة، حيث يقوم الكثيرون بشحن هواتفهم، وبمجرد أن يقوم مستخدم الهاتف بوصل هاتفه بمنفذ الشحن، يتمكن المخترقون من سرقة جميع المعلومات الموجودة فيه كالصور والفيديوهات وحتى الرسائل والأرقام والبيانات الشخصية التي تمكنهم من الوصول إلى الحسابات البنكية".

ولهذا يؤكد الخبراء على ضرورة عدم شحن الهواتف من المنافذ الموجودة في الأماكن العامة، وينصحون باستخدام الشواحن الشخصية المحمولة أو ما يسمى بالـ "باور بانك".

yandex

"باور بانك"

المصدر: سي إن إن

أسعد ضاهر










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ #سامي عبد العال - فوبيا الحقيقة والفضيحة

◄ العبادي : أيام قليلة تفصلنا على تحرير الموصل بالكامل

◄ محافظ بغداد يترأس اجتماعا طارئا لبحث الخطة الامنية الخاصة بعيد الفطر المبارك

◄ العبادي يزور قيادة العمليات المشتركة ويطلع على تطورات حسم معركة الموصل

◄ قمة حوض النيل تنتهي بترحيل جديد للخلافات

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو ..داعش يرتكب مجزرة تأريخية في مدينة الموصل القديمة

◄ بالفيديو.. تحرير طفل مختطف والقبض على خاطفيه غربي بغداد

◄ بالصورة.. العملة العراقية تخلد الحدباء


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر