الإثنين 21 أيار 2018 م (6 رمضان 1439 هـ)
English | كوردى



مباحثات عسكرية تركية أمريكية بشأن مكافحة الإرهاب

2017/02/17 | 19:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- فردي توركتن/ الأناضول

بحث رئيس هيئة الأركان العامة التركية خلوصي أكار، اليوم الجمعة، مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، مكافحة المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا وعلى رأسها تنظيم داعش" ومنظمة "بي كا كا"، وتوافقا في الرأي بهذا الخصوص.

وقال بيان لرئاسة الأركان التركية، إن "أكار" و"دانفورد" عقدا اجتماعا على مستوى الوفود في قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا، وتطابقا في الآراء حول مكافحة التنظيمات الإرهابية لتحقيق الأمن في المنطقة.

وأضاف البيان أن أكار أكد لنظيره الأمريكي، أنه من خلال عزم وإصرار الجيش السوري الحر، المدعوم من قبل القوات المسلحة التركية في إطار عملية درع الفرات تم تحقيق نجاح كبير في المنطقة، وأن المهجّرين بدأو بالعودة إلى الأماكن التي تم تحقيق الأمن فيها.

وأشار أكار إلى أنه تم الانتقال إلى عملية البحث والتمشيط في منطقة الباب بسوريا، بعد السيطرة عليها إلى حد كبير، وأن بلاده سوف تستمر في الدفاع عن وحدة الأراضي العراقية والسورية، وكذلك محاربة جميع التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش".

ولفت إلى الأهمية الكبيرة للدعم المتزايد الذي ستقدمه قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في هذا الإطار.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات".واستهدفت العملية تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مباحثات عسكرية تركية أمريكية بشأن مكافحة الإرهاب) نشر أولاً على موقع (وكالة الاناضول) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مباحثات عسكرية تركية أمريكية بشأن مكافحة الإرهاب) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الاناضول).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ اغلاق صيدلية وهمية ومصادرة كميات من المضادات الحيوية في ديالى

⋙ مايك بومبيو لمسرور البارزاني: سنكافح معاً بغية تحقيق الاستقرار

⋙ المفوضية تفرض على نائب تركماني "أعلى غرامة"

⋙ صحيفة: الانتخابات رسالة العراقيين الى سليماني.. والمنطقة تترقب رئيس وزراء "شجاع"!

⋙ سعد البدري:" الجهات الامنية العراقية على دراية بالجهات الخاطفة لأخي"!!

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. إصطياد سمكة عمرها قرن ووزنها 514 كيلو

⋙ فيديو| القعيد: نفتقد ثقافة الاختلاف والتنوع في عالمنا العربي

⋙ بالصور| "الصحراء الزرقاء" لوحة فنية وسط صحراء


الأكثر شيوعا