اخبار العراق الان

مباحثات عسكرية تركية أمريكية بشأن مكافحة الإرهاب

مباحثات عسكرية تركية أمريكية بشأن مكافحة الإرهاب
مباحثات عسكرية تركية أمريكية بشأن مكافحة الإرهاب

2017-02-17 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


فردي توركتن/ الأناضول

بحث رئيس هيئة الأركان العامة التركية خلوصي أكار، اليوم الجمعة، مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، مكافحة المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا وعلى رأسها تنظيم داعش" ومنظمة "بي كا كا"، وتوافقا في الرأي بهذا الخصوص.

وقال بيان لرئاسة الأركان التركية، إن "أكار" و"دانفورد" عقدا اجتماعا على مستوى الوفود في قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا، وتطابقا في الآراء حول مكافحة التنظيمات الإرهابية لتحقيق الأمن في المنطقة.

وأضاف البيان أن أكار أكد لنظيره الأمريكي، أنه من خلال عزم وإصرار الجيش السوري الحر، المدعوم من قبل القوات المسلحة التركية في إطار عملية درع الفرات تم تحقيق نجاح كبير في المنطقة، وأن المهجّرين بدأو بالعودة إلى الأماكن التي تم تحقيق الأمن فيها.

وأشار أكار إلى أنه تم الانتقال إلى عملية البحث والتمشيط في منطقة الباب بسوريا، بعد السيطرة عليها إلى حد كبير، وأن بلاده سوف تستمر في الدفاع عن وحدة الأراضي العراقية والسورية، وكذلك محاربة جميع التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش".

ولفت إلى الأهمية الكبيرة للدعم المتزايد الذي ستقدمه قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في هذا الإطار.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات".

واستهدفت العملية تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.