الأربعاء 23 أيار 2018 م (8 رمضان 1439 هـ)
English | كوردى



الآلاف من أنصار مقتدى الصدر يشاركون في احتجاج صامت في وسط بغداد بعد أسبوع من مقتل سبعة أشخاص في صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن

2017/02/17 | 19:26

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد- (أ ف ب) – شارك آلاف العراقيين، معظمهم من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، في احتجاج صامت في وسط بغداد الجمعة، بعد أسبوع من مقتل سبعة أشخاص في صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن.

وتجمع المحتجون في ساحة التحرير حيث وقعت مواجهات الأسبوع الماضي اطلقت خلالها قوات الأمن العيارات المطاطية والغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين من أنصار الصدر كانوا يحاولون التوجه إلى المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم المؤسسات الرسمية الرئيسية.

ولم تسجل أي أعمال عنف في تظاهرة الجمعة، وطلب منظموها من المحتجين عدم اطلاق اي شعارات.

والتزم المحتجون الصمت لأكثر من ساعة ولوحوا بالأعلام العراقية، ولصق عدد منهم أفواههم.

ووضعت قوات الأمن في حالة تأهب قصوى عقب أعمال العنف الأسبوع الماضي، وغداة مقتل أكثر من 50 شخصا في تفجير سيارة مفخخة في هجوم هو الأسوأ الذي تشهده العاصمة العراقية منذ بداية العام.

ويطالب المحتجون بتغيير القانون الانتخابي واستبدال اللجنة الانتخابية قبل اقتراع مجالس المحافظات المقرر في ايلول/سبتمبر مؤكدين أن القانون واعضاء اللجنة يحابون الأحزاب المهيمنة التي يتهمونها بالفساد والمحسوبية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الآلاف من أنصار مقتدى الصدر يشاركون في احتجاج صامت في وسط بغداد بعد أسبوع من مقتل سبعة أشخاص في صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الآلاف من أنصار مقتدى الصدر يشاركون في احتجاج صامت في وسط بغداد بعد أسبوع من مقتل سبعة أشخاص في صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ وزير مخابرات إسرائيل: إدارة ترامب ستعترف هذا العام بسيادتنا على الجولان

⋙ متظاهرو كربلاء يصلون الى منزل المحافظ

⋙ افتتاح معبر حدودي بين ايران وكوردستان غداً الخميس

⋙ كشف حقيقة اختطاف طائرة ركاب إماراتية في الأجواء الإيرانية

⋙ الموارد المائية تقرر إطلاق نحو 75م3 بالثانية من المياه

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| الأوروبيون ينتزعون تعهدا من زوكربيرج بمواجهة أى تهديدات للانتخابات المقبلة

⋙ بالفيديو.. تواصل العمل بملعب الزوراء المقرر إفتتاحه هذا العام

⋙ بالصور.. تظاهرات في كربلاء احتجاجاً على انقطاع الطاقة الكهربائية


الأكثر شيوعا