اخبار العراق الان

العبادي لأبو الغيط: ماضون بالاصلاح وماتبقى من الموصل أقل من المحرر

العبادي لأبو الغيط: ماضون بالاصلاح وماتبقى من الموصل أقل من المحرر
العبادي لأبو الغيط: ماضون بالاصلاح وماتبقى من الموصل أقل من المحرر

2017-02-18 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال استقباله بمقر اقامته في ميونخ الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مضي الحكومة بمشروع الاصلاح.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، أنه "وفي بداية اللقاء عبر ابو الغيط عن سعادته بنجاح الحكومة العراقية في التحرير والحاق الهزيمة بالارهاب وقال ان: ما يثلج صدورنا هو الاخبار المطمئنة بتحقق هذه النجاحات وعودة المدنيين الى ديارهم وثقتهم بالقوات العراقية ونحن ننظر باحترام الى مكانة العراق وقدرات شعبه"، مؤكدا "عزمه زيارة العراق في وقت قريب".
وأشار البيان الى "مناقشة الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر القمة العربية المقبلة في الاردن ، واكد ابو الغيط ضرورة حضور العراق على اعلى المستويات لمايمثله من ثقل في محيطه العربي والاقليمي، كما اكد وقوف الجامعة العربية مع العراق ووحدته وسيادته وتماسك شعبه".
وقال رئيس الوزراء "أننا ماضون بالاصلاح السياسي والاقتصادي وحكومتنا تحترم الحريات والتنوع الفكري ، وفي مجال الحرب ضد الارهاب وعمليات تحرير نينوى".
وأشار الى ان "ماتبقى من المدينة هي مساحة اقل من الجزء المحرر ، وهذه اول معركة نخوضها من ناحية بقاء المدنيين في بيوتهم ومدنهم المكتظة وتجنيبهم مخاطر الاعتداء عليهم من قبل داعش مع اعادة الخدمات الاساسية والصحية ، ومايسرنا هو تزايد ثقة وتعاون المواطنين مع القوات العراقية".انتهى