اخبار العراق الان

وفد من الكونغرس برئاسة "مكين" يؤكد للعبادي استمرار أميركا بدعم العراق وحكومته

وفد من الكونغرس برئاسة
وفد من الكونغرس برئاسة "مكين" يؤكد للعبادي استمرار أميركا بدعم العراق وحكومته

2017-02-18 00:00:00 - المصدر: نون


أكد وفد من الكونغرس الأميركي برئاسة السيناتور جون مكين، لرئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، استمرار الولايات المتحدة الأميركية بدعم العراق وحكومته، فيما لفت العبادي إلى حاجة القوات العراقية والأجهزة الأمنية للمزيد من الدعم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في ميونخ، اليوم، وفد الكونغرس الأميركي برئاسة السيناتور جون مكين رئيس لجنة التسليح في الكونغرس والذي ضم ١٢ عضوا من الجمهورييين والديمقراطيين".

وأضاف المكتب، أن "السناتور مكين والوفد المرافق له استمرار دعم العراق وحكومته وتوسيع افاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، معبرين عن اعجابهم بالنجاحات العسكرية وتنامي قدرات القوات العراقية".

وتابع، أن "العبادي استعرض التقدم الكبير الذي تحرزه القوات العراقية وقرب اكمال تحرير الموصل في ظل توحد العراقيين في مواجهة داعش التي فقدت معظم الأراضي التي كانت تحت سيطرتها، وأكد التصميم والعزم على انهاء وجودها في العراق، وحاجة القوات العراقية والأجهزة الأمنية للمزيد من الدعم ومواجهة الإرهاب الذي يستهدف العراقيين في المدن والمناطق الحيوية".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، أمس الجمعة (17 شباط 2017)، إلى المانيا في زيارة تستغرق يوماً واحداً للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن.