اخبار العراق الان

أبو الغيط للعبادي: انتصارات العراق أثلجت صدورنا وندعم وحدته

أبو الغيط للعبادي: انتصارات العراق أثلجت صدورنا وندعم وحدته
أبو الغيط للعبادي: انتصارات العراق أثلجت صدورنا وندعم وحدته

2017-02-18 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Sat, 18 Feb 2017 11:43:53

أبدى الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، إعجابه لانتصارات العراق على الارهاب.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ، ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمقر اقامته في ميونخ الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط وفي بداية اللقاء عبر الأخير عن سعادته بنجاح الحكومة العراقية في التحرير والحاق الهزيمة بالارهاب".

وقال ابو الغيط بحسب البيان، ان "ما يثلج صدورنا هو الاخبار المطمئنة بتحقق هذه النجاحات وعودة المدنيين الى ديارهم وثقتهم بالقوات العراقية ونحن ننظر باحترام الى مكانة العراق وقدرات شعبه، مؤكدا عزمه زيارة العراق في وقت قريب".

وناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر القمة العربية المقبلة في الاردن ، واكد ابو الغيط "ضرورة حضور العراق على أعلى المستويات لمايمثله من ثقل في محيطه العربي والاقليمي، كما أكد وقوف الجامعة العربية مع العراق ووحدته وسيادته وتماسك شعبه".

من جانبه قال رئيس الوزراء "اننا ماضون بالاصلاح السياسي والاقتصادي وحكومتنا تحترم الحريات والتنوع الفكري".

وفي مجال الحرب ضد الارهاب وعمليات تحرير نينوى اشار العبادي الى ان "ماتبقى من المدينة هي مساحة اقل من الجزء المحرر، وهذه اول معركة نخوضها من ناحية بقاء المدنيين في بيوتهم ومدنهم المكتظة وتجنيبهم مخاطر الاعتداء عليهم من قبل داعش مع اعادة الخدمات الاساسية والصحية، ومايسرنا هو تزايد ثقة وتعاون المواطنين مع القوات العراقية".