اخبار العراق الان

أمنية ديالى: النزاعات العشائرية في المحافظة هي الأقل على مستوى البلاد

أمنية ديالى: النزاعات العشائرية في المحافظة هي الأقل على مستوى البلاد
أمنية ديالى: النزاعات العشائرية في المحافظة هي الأقل على مستوى البلاد

2017-02-18 00:00:00 - المصدر: وكالة السومرية نيوز


السومرية نيوز/ بغداد

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، السبت، أن الأزمة الأمنية لناحية أبي صيدا التابعة للمحافظة في طريقها للحل بعد اتفاق كافة الأطراف على ضرورة حماية السلم الأهلي، فيما أشارت إلى أن النزاعات العشائرية المسلحة في المحافظة هي الأقل على مستوى البلاد.



وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الأزمة الأمنية في ناحية أبي صيدا، (30 كم شمال شرق بعقوبة)، والتي خلقت توترات عشائرية نتيجة تكرار أعمال العنف خلال الأسبوع الماضي في طريقها للحل والتهدئة بعد اتفاق كافة الأطراف على ضرورة حماية السلم الأهلي واعتماد لغة الحوار في حل كافة المشاكل".


وأضاف الحسيني، أن "الأوضاع الداخلية في أبي صيدا مستقرة حاليا والحياة تستعيد عافيتها مع وجود انتشار أمني لإعطاء رسالة تطمين للأهالي"، مؤكداً أن "اللجنة الأمنية تتواصل مع كل الأطراف العشائرية والحكومية والدينية من أجل إنهاء حالة التوتر وإبعاد شبح أي نزاع مسلح لمنع سفك الدماء".


وتابع أن "النزاعات العشائرية في المحافظة هي الأقل على مستوى البلاد ويجري تطويقها بسرعة من قبل القيادات الأمنية وشيوخ العشائر".


وكانت ناحية أبي صيدا شهدت الأسبوع الماضي توترات أمنية خطيرة عقب مقتل وإصابة ستة أشخاص في أحداث عنف تسببت بإغلاق اغلب الدوائر الرسمية وسط حركة محدودة للأهالي.