اخبار العراق الان

محمد حاج محمود: وفد مجلس الشيوخ الأمريكي كان أكثر منا حماساً لإعلان استقلال كوردستان

محمد حاج محمود: وفد مجلس الشيوخ الأمريكي كان أكثر منا حماساً لإعلان استقلال كوردستان
محمد حاج محمود: وفد مجلس الشيوخ الأمريكي كان أكثر منا حماساً لإعلان استقلال كوردستان

2017-02-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

قال محمد حاج محمود، عضو وفد إقليم كوردستان في مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم السبت، ناقشنا مسألة استقلال كوردستان في اللقاءات التي عُقدت على هامش مؤتمر الأمن في ميونخ مع مسؤولي أمريكا وألمانيا والأمم المتحدة.

وأضاف حاج محمود، أن "بعض المسؤولين كانوا يؤكدون أن من حق الشعب الكوردي إعلان استقلاله، وبعضهم لم يفصحوا عن رأيهم حول المسألة، فيما آخرون يوافقون على استقلال كوردستان، منهم، جو ماكين السناتور الأمريكي، الذي كان أكثر منا حماساً لإعلان الاستقلال، لافتاً إلى أن المسألة بقيت على الوضع الكوردي الداخلي".

وأوضح سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وعضو وفد الكوردي في مؤتمر ميونخ، أن "وفد إقليم كوردستان برئاسة مسعود البارزاني عقد أكثر من 10 لقاءات، منهم مع نائب رئيس الوزراء نائب رئيس الوزراء الكويتي، ووفد من الكونغرس الأمريكي، ورئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، والأمين العام للأمم المتحدة، انتونيو غوتيريس، ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس".

وأشار إلى أنه "ناقشنا مع الوفود مسائل أخرى، كالحرب ضد داعش، وأمن المنطقة، فضلاً عن ملف الإقتصادي في العراق وكوردستان".

ويرافق البارزاني وفد رفيع المستوى مكون من "محمد حاج محمود سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، وشيخ جعفر شيخ مصطفى، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، والفريق أول، عمر عثمان، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، بالإضافة الى هيمن هورامي عضو المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وأنور حاجي عثمان.

وبدأ مؤتمر ميونيخ للأمن، أمس الجمعة، 17-2-2017، بمشاركة 30 شخصية من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء، و80 وزيراً وأكثر من 500 مسؤولاً وستستمر أعماله حتى مساء غد الأحد 19-2-2017.