تحرير قريتين في الموصل مع انطلاق العمليات العسكرية غرب المدينة


تحرير قريتين في الموصل مع انطلاق العمليات العسكرية غرب المدينة

2017/02/19 | 11:00 - المصدر: قناة الحرة

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة غرب الموصل من تنظيم داعش، على ما جاء في بيان أصدره مكتبه الإعلامي.

وجاء في البيان "نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الأيمن من الموصل".

وأضاف "تنطلق قواتنا لتحرير المواطنين من إرهاب داعش لأن مهمتنا تحرير الإنسان قبل الأرض".

وكان العبادي قد أعلن في 24 كانون الثاني/يناير أن قواته استعادت من تنظيم داعش شرق الموصل، وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربي من المدينة.

والجانب الغربي من الموصل الذي يطلق عليه سكان المدينة بالساحل الأيمن أصغر من حيث المساحة لكن كثافتها السكانية مقارنة بالجانب الشرقي أكثر، ويعد معقلا تقليديا قديما للمتشددين.

وتنتشر قوات تابعة لوزارة الداخلية ومن الشرطة الاتحادية منذ تشرين الثاني/نوفمبر في مواقع على الأطراف الجنوبية من مطار الموصل، التي تربط أحياء جنوبية للمدينة بالضفة الغربية من نهر دجلة.

استرجاع قريتين

وفي سياق متصل أعلن قائد عسكري عراقي أن القوات العراقية سيطرت على قريتين تقعان إلى جنوب الموصل، بعدما باشرت الأحد العمليات العسكرية لاستعادة غرب المدينة.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان "قطعات الشرطة الاتحادية تحرر قرية عذبة على طريق الموصل-بغداد وتحرر قرية اللزاكة على الطريق القديم حمام العليل-الموصل وتسيطر على محطة الكهرباء الرئيسية في لزاكة وترفع العلم العراقي فوق المباني" عند الأطراف الجنوبية لثاني مدن العراق وآخر معاقل تنظيم داعش في البلد.

المصدر: وكالات

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تحرير قريتين في الموصل مع انطلاق العمليات العسكرية غرب المدينة) نشر أولاً على موقع (قناة الحرة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تحرير قريتين في الموصل مع انطلاق العمليات العسكرية غرب المدينة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الحرة).



واصل القراءة على قناة الحرة


Sponsored Links