اخبار العراق الان

جامعة الكوفة تستضيف غداً الدورة الآسيوية للحكام والمدربين بكرة اليد

جامعة الكوفة تستضيف غداً الدورة الآسيوية للحكام والمدربين بكرة اليد
جامعة الكوفة تستضيف غداً الدورة الآسيوية للحكام والمدربين بكرة اليد

2017-02-19 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} تنطلق صباح غد الأثنين، على قاعات وملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الكوفة الدورة الآسيوية للحكام والمدربين العراقيين بأشراف عدد من المحاضرين المعتمدين لدى الأتحادين الآسيوي والدولي.

وقال الأمين المالي لأتحاد كرة اليد عبد ناجي الأسدي في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "الدورة التي ستنطلق خلال المدة من العشرين ولغاية الرابع والعشرين من شهر شباط الجاري ستحمل عنوان {صقل وتأهيل الحكام والمدربين الآسيوية الاولى في العراق} وهي باكورة نشاطات الأتحاد لهذا العام وحسب المنهاج المعد له سابقآ".
وأشار الى "نجاح مساعي الأتحاد العراقي في استقطاب ثلاث محاضرين يتمتعون بالكفاءة والسيرة الذاتية المميزة لأعطاء محاضرات نوعية تخدم التطور الحاصل في مناهج التدريب والحكام لدى الأتحادين الآسيوي والدولي".
ولفت الى ان "الأتحاد الآسيوي سمى كل من نبيل طه {بحريني الجنسية} كمحاضر دولي على المدربين وخلف العنزي {كويتي الجنسية} حكما دوليا وكمحاضر آسيوي على الحكام بأعتباره نائب رئيس لجنة الحكام في الأتحاد الآسيوي ومروان محمد {مصري الجنسية} مدير مكتب الأتحاد الآسيوي وكمحاضر معتمد لدى الأتحاد الآسيوي عن لجنة المسابقات".
وأكد الأسدي أن "جميع مستلزمات نجاح الدورة الآسيوية قد تم تحضيرها بالشكل الملائم وبما ينسجم وتطلعات المشاركين في هذه الدورة الآسيوية من الحكام والمدربين العراقيين".
ونوه إلى أن "المحاضرات العملية ستكون في أثناء مباريات الدوري وحسب الجداول المعلنة من لجنة المسابقات بحيث يكون التطبيق والتحليل للمحاضرين والمشاركين في مباريات كل من : الكوفة والقاسم التي ستقام بنفس يوم أنطلاق الدورة ومباراة الجيش والنصر التي ستقام يوم الأربعاء المقبل، ومباراة النجف والشرطة التي ستقام يوم الخميس المقبل، على أن يكون يوم الجمعة مسك ختام الدورة الآسيوية وتوزيع الشهادات والهدايا التقديرية بين المشاركين".انتهى