اخبار العراق الان

/موازين نيوز/ تنشر شروط الحصول على سلف وقروض مصرفي الرشيد والرافدين

/موازين نيوز/ تنشر شروط الحصول على سلف وقروض مصرفي الرشيد والرافدين
/موازين نيوز/ تنشر شروط الحصول على سلف وقروض مصرفي الرشيد والرافدين

2017-02-19 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-02-19 الساعة 13:54 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

قدم مصرفا الرشيد والرافدين، قروضاً للمواطنين والتي توزعت ما بين المهن الصحية والعاطلين عن العمل ولشراء السيارات وإلى أصحاب الفنادق، إضافة إلى سلفة العشرة ملايين.

قروض إلى ذوي المهن الصحية تصل إلى 50 مليون دينار

وقدم مصرف الرشيد قرضاً تراوح بين 20 -50 مليون دينار لذوي المهن الصحية من الأطباء البشري والبيطريين والصيادلة وأصحاب المُختبرات المرضية والمذاخر وعيادات الأشعة والسونار والمفراس والرنين.

شروط القرض

وضع الرشيد تعليمات بشأن تسديد القرض التي تصل إلى خمس سنوات وبفائدة تبلغ 6%، وهو أن يكون المنح بضمانة كفيل موظف على الملاك الدائم لمن كان قرضه 30 مليون دينار وسيكون رهن عقار لمن كان قرضه يبدأ من 30 إلى 50 مليون.

قرض الرشيد إلى العاطلين عن العمل تصل إلى 30 مليون دينار

كما قدم المصرف قرضا بلغ 30 مليون دينار الى العاطلين عن العمل لانشاء مشاريع صغيرة بهم.

شروط القرض

واشترط مصرف الرشيد للحصول على هذا القرض أن يكون لديه عقد إيجار محل، إضافة إلى هوية غرفة تجارة بغداد فضلاً عن ورقة كهرباء وكفيل ضامن على الملاك الدائم، مبيناً أن مدة تسديد القرض سيكون لمدة خمس سنوات.

قروض لشراء السيارات تصل إلى 30 مليون دينار

ومنح المصرف أيضاً قروضاً للمواطنين الراغبين بشراء سيارات والمركبات وآليات إنتاجية تصل إلى 30 مليون دينار، موضحاً أن شروط الحصول على هذا القرض هو أن لا يتجاوز المبلغ 90% من سعر المركبة أو الآلية وبمدة تسديد خمس سنوات.

شروط القرض

وبين أن ضوابط القرض تقتضي أن يكون هناك كفيل ضامن ويتم وضع إشارة حجز على السيارة والتأمين على حياة المقترض وأن لا يكون لدى المقترض أي قروض سابقة.

قروض مصرف الرافدين للعاطلين تصل إلى 30 مليون دينار

كما منح مصرف الرافدين هو الآخر قروضاً للعاطلين عن العمل للبدء بمشاريع صغيرة وصلت مبالغها إلى 30 مليون دينار.

شروط القرض

وأوضح أن الضوابط التي تم وضعها للحصول على قرض المصرف للمشاريع الصغيرة للعاطلين عن العمل هو عقد إيجار محل، إضافة إلى هوية غرفة تجارة بغداد، فضلاً عن ورقة كهرباء وكفيل ضامن على الملاك الدائم وبمدة تسديد تصل إلى خمس سنوات.

قروض لأصحاب المشاريع تصل إلى 25 مليون دينار

ومنح مصرف الرافدين قروض إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 25 مليون دينار، إضافة إلى منحه 15 مليون دينار كتسهيلات مالية لصاحب المشروع.

شروط القرض

أن يكون لدى المتقدم للحصول على التسهيلات هوية غرفة تجارة بغداد وفتح حساب في أقرب فرع للمصرف في منطقة عمله وأن يقدم صاحبه رؤيته عن المشروع وبضمان رهن عقار ويتم تقسيمه وبحسب صلاحيات مدير الفرع ومدى قناعته بكفاءة المواطن المالية.

قروض لأصحاب الفنادق بمقدار 50 مليون دينار ومنح مصرف الرافدين قروض الى اصحاب الفنادق تصل الى 50 مليون دينار.

شروط القرض

أن يكون تسديد القرض بأقساط فصلية وبضمان وضع إشارة الرهن على المشروع نفسه، إضافة إلى أن يكون المستفيد لديه تسهيلات مصرفية أو قرض سياحي بضمان رهن عقار.

قرض الرافدين للأطباء 75 مليون دينار

قدم مصرف الرافدين قرضا الى الاطباء بمختلف تخصصاتهم العامة والاسنان والبيطريين ، اضافة الى الصيادلة وبمبالغ تصل الى 75 مليون دينار.

شروط القرض

منح المتقدم قرضا بمبلغ 25 مليون دينار بضمان الراتب وموظف كفيل واحد، فضلا على منح قرض بقيمة 25-40 مليون دينار وبضمان كفلاء عدد اثنان، اضافة الى منح 40 -75 مليون دينار شريطة توفر ضمان عقار".

سلفة 10 ملايين دينار

وكما قدم مصرف الرافدين سلفة العشرة ملايين للموظفين.

شروط السلفة

المشمولين بالسلفة هم من لديهم بطاقة ذكية ومفعلة لإستلام الراتب، إضافة إلى أنه ليس لديهم سلف أو قروض سابقاً.

وأن من بين الشروط الأخرى للحصول على هذه السلفة أن لا يتجاوز عمر الموظف 50 عاماً، وأن الوزارة غير المتلكئة ستكون مشمولة بهذه السلف.انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.