اخبار العراق الان

الدفاع النيابية تكشف عن اجراءات "تعسفية" للقوات الأمنية على مواطني الانبار

الدفاع النيابية تكشف عن اجراءات
الدفاع النيابية تكشف عن اجراءات "تعسفية" للقوات الأمنية على مواطني الانبار

2017-02-19 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

عد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي، اليوم الأحد، ان ما تقوم به سيطرة الصقور عند مدخل العاصمة بغداد الغربية ، حصارا "متعمدا" لمنع مواطني محافظة الانبار من الوصول الى بغداد . 

وحصلت شبكة رووداو الإعلامية على مقطع فيديو يوضح تكدس المئات من السيارات وشاحنات نقل البضائع عند سيطرة الصقور الواقعة غربي بغداد.

واضاف الكربولي، في بيان صحفي أطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان "تكدس الشاحنات والاهالي ولطوابير طويلة وبصورة يومية يعكس منهجا متعمدا لمعاقبة مواطني محافظة الانبار".

واعتبر ؛ ان "هذه الاجراءات التعسفية مدعاه للفساد وباب من ابواب الرشى والابتزاز واستغلال الوظيفة للتربح غير القانوني ، وهو ما تؤكده الاتاوات المفروضة من بعض السيئين من القائمين على سيطرة الصقور". 

وطالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ؛ قيادة العمليات بتحمل مسؤوليتها ومحاسبة منتسبيهم الفاسدين ، وفك الحصار امام مواطني محافظة الانبار .

وكشف النائب محمد الكربولي ؛ عن توجه لحنة الامن والدفاع النيابية لاستضافة قيادة العمليات المشتركة ، للوقوف على ادائها وتقييم اجراءاتها ومعرفة المعرقلات التي تواجة انسيابية دخول مواطني محافظة الانبار الى العاصمة بغداد .