اخبار العراق الان

تصريحات متضاربة حول تطبيق "خصخصة الكهرباء" في ذي قار.. والأهالي: لسنا حقل تجارب

تصريحات متضاربة حول تطبيق
تصريحات متضاربة حول تطبيق "خصخصة الكهرباء" في ذي قار.. والأهالي: لسنا حقل تجارب

2017-02-19 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Sun, 19 Feb 2017 11:53:07

أفاد مصدر مطلع في المجلس البلدي لقضاء الرفاعي شمال محافظة ذي قار، اليوم الأحد، بان المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ومقرها البصرة، ستبدأ بتطبيق نظام الخصخصة الكهربائية في القضاء خلال الأيام المقبلة.

وذكر المصدر ان "المجلس باجتماعه الأخير، والذي عقد الخميس الماضي، ناقش موضوع تطبيق نظام الخصخصة في القضاء"، مبينا ان "مديرية كهرباء شمال ذي قار إحدى فروع توزيع كهرباء الجنوب بدأت بعقد الندوات ونشر البوسترات على الجدران في القضاء للترويج للخصخصة".

وأضاف ان "أولى المناطق التي سيتم فيها تطبيق نظام الخصخصة في القضاء هي منطقة حي المعلمين".

من جانبه، أكد قائممقام قضاء الرفاعي، جمال مسير، ان "ما أشيع مؤخرا عن خصخصة الكهرباء في مدينة الرفاعي أخبار عارية عن الصحة".

وقال مسير في بيان تلقته "الغد برس"، ان "مدينة الرفاعي ليست حقلا لتجارب خصخصة الكهرباء"، موضحا انه "تم عقد لقاءات متعددة مع مديرية كهرباء شمال ذي قار حول رفض مشروع خصخصة الكهرباء في مدن المحافظة ومنها مدينة الرفاعي".

وأضاف ان "ما أشيع مؤخرا من أخبار، حول خصخصة الكهرباء في مدينة الرفاعي، عارية عن الصحة"، لافتا الى ان "إدارته ستقاضي من يقف وراء هكذا شائعات، ودعا وسائل الاعلام الى توخي الدقة والحذر في نقل الاخبار".

في غضون ذلك، أفاد عدد من المواطنين في منطقة حي المعلمين وسط القضاء بانهم بدؤوا بجمع تواقيع لرفض الخصخصة".

واضافوا في حديث لمراسل "الغد برس"، انهم لن يسمحوا بان تكون منطقتهم حقل تجارب لوزارة الكهرباء.

وهددوا بتظاهرة غاضبة في حال استمرت مديرية كهرباء شمال ذي قار بالضغط على إدارة القضاء لتنفيذ المشروع في منطقتهم.

يذكر ان مجلس محافظة ذي قار صوت بالأغلبية، المطلقة على رفض مشروع خصخصة الكهرباء، في الثامن عشر، من شهر كانون الثاني، لعام 2016، كونه يعد ثقلاً أضافيا على كاهل المواطن.