اخبار العراق الان

صحف مصرية: تقرير: قطر وإيران والسعودية تنفق ملايين للسيطرة على عقول الأطفال.. فاروق جويدة: للأزهر رب يحميه.. عمارة: ارحموا ثورة يناير.. فنان مصري شهير يحيي حفلا موسيقيا

صحف مصرية: تقرير: قطر وإيران والسعودية تنفق ملايين للسيطرة على عقول الأطفال.. فاروق جويدة: للأزهر رب يحميه.. عمارة: ارحموا ثورة يناير.. فنان مصري شهير يحيي حفلا موسيقيا
صحف مصرية: تقرير: قطر وإيران والسعودية تنفق ملايين للسيطرة على عقول الأطفال.. فاروق جويدة: للأزهر رب يحميه.. عمارة: ارحموا ثورة يناير.. فنان مصري شهير يحيي حفلا موسيقيا

2017-02-19 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

تصدرت زيارة السيسي لكينيا “مانشيتات” وعناوين صحف الأحد، وهي الزيارة التي تم فيها رفع الشعار الأُثير عند الحكام العرب” مكافحة الإرهاب”، وهو الشعار الذي لا يكاد يُبين، والى التفاصيل: البداية من” الاهرام” التي كتبت في “مانشيتها الرئيسي” ” مصر وكينيا تؤكدان عدم الاضرار بالحقوق في مياه النيل” وأضافت الصحيفة” السيسي وكينياتا يبحثان في نيروبي تعزيز العلاقات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب”. ونشرت صورة السيسي وكينياتا خلال مؤتمر صحفي.

“المصري اليوم” كتبت في “مانشيتها الرئيسي” بالبنط الأحمر “السيسي في نيروبي .. مصر تبحث عن مكانتها الافريقية” ونشرت الصحيفة صورة للسيسي وهو يستعرض حرس الشرف.

“الأخبار” كتبت في “مانشيتها الرئيسي”:

“قمة مصرية كينية في نيروبي”.

شيخ الازهر

ومن السيسي، الى شيخ الأزهر، حيث واصلت “الدستور” هجومها الحاد على شيخ الأزهر أحمد الطيب، فكتبت  تقريرا بعنوان

“كهنوت الأزهر لماذا تتجاوز الحق يا دكتور طيب؟ “شنت فيه هجوما عنيفا على الطيب بمناسبة حديثه في التليفزيون المصري عن الطلاق الشفوي، متهمة إياه بأنه يرفع فئة من العلماء، من دون فئة.

عتاب شيخ الازهر

على الجانب الآخر كتب الشاعر فاروق جويدة مقالا في “الاهرام” بعنوان “عتاب من الامام الأكبر”، حيث تساءل عن سر الضجة حوله قائلا: “ولا أدي ما هو السبب اننا كل يوم نفجر قضية دينية تملأ الشاشات والصحف، هل الهدف الهاء الناس بالمهاترات أو تشويه صورة مؤسسة عريقة هي من أقدم قلاع العلم في بلادنا؟”.

 وقال جويدة إنه شيخ الازهر أحمد الطيب تاريخه معروف، مشيرا الى أن المثقفين المصريين يعرفون سماحته وبصيرته وحسن خلقه وهو رجل ترفع عن أشياء كثيرة طوال تاريخه وتحكمه ثوابت وأصول وليس من حق أحد أن يتهكم عليه أو يجرحه.

واختتم جويدة مقاله قائلا: “أعرف فضيلة الامام من سنوات بعيدة ، وأشهد أن الرجل كان دائما من عباد الله المخلصين، الحوار لا يعني التجاوز والاختلاف لا يعني التطاول ، ويجب أن نحفظ لكل انسان قدره، وويل لأمة لم توقر كبيرها ، ولم ترحم صغيرها، أما الأزهر الشريف فله رب يحميه”.

ارحموا ثورة يناير

ونبقى مع المقالات، ومقال عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق” ارحموا ثورة يناير”، حيث استهله قائلا: “ملحوظة: أثق أن بعضا بل كثيرا لن تعجبهم هذه المقالة

حضرات القراء: أموت وأفهم لماذا نفعل ذلك؟ متى سنتخلص مما نفعله فى أنفسنا؟ كل حاجة حلوة عندنا لابد أن نسىء إليها، تسألنى كتير، أقول لك ماتعدش، لا يعجبنا شىء، حضرتك اقعد واحسبها.

قد تسألنى عايز تكتب فى إيه، وحضرتك مفروس ليه؟. خد عندك نصر أكتوبر هل نحتفل به الاحتفال الذى يليق به وبجيشنا العظيم؟ رُد حضرتك. ثورة يوليو نفس الحال، ثورة 25 يناير أسوأ الأسوأ، كما لو كان هناك ثأر بايت معها. تسألنى هل هى ثورة؟.. طبعاً. ما يحدث معها كأنها طماطم شُرُك، شروة طماطم وعمالين نفعص فيها أثناء الاحتفال بها.”

وتابع عمارة: “عزيزى القارئ:

أتمنى أن يقرأ هؤلاء وغيرهم تاريخ الثورات العالمية، الثورة الفرنسية وما حدث فيها من إعدامات واضطرابات وفوضى عارمة سيطرت على فرنسا كلها. شعارها الرائع «الحرية، الإخاء، المساواة» ضاع وسط الإعدامات للأسرة الملكية، ولثوارها ولأعظم مفكريها وفلاسفتها. الثورة الأمريكية والحرب الأهلية بين شمال أمريكا وجنوبها، نابليون قضى على هذه الفوضى. فى أمريكا ظهرت وثيقة الحقوق والدستور الأمريكى. الثورات يا جماعة هى بركان هادئ ينشط ثم يثور ثم يهدأ مرة أخرى. الثورة يقوم بها الشعب وتفسدها النخبة.

باختصار، علينا أن نفهم أنه لا توجد ثورة ناجحة مائة فى المائة. تحتاج لوقت حتى يتوقف نزيف القتل وصراعات الذين شاركوا فيها، ويجف الدم الذى سال وأغرق الشوارع.”

واختتم عمارة مقاله قائلا: “ويتبقى السؤال:

لماذا هذه الحمقة بفتح الحاء على ثورة 25يناير؟

أقول تحدثوا كما تريدون، ولولوا كما تحبون، جعجعوا كما تفعلون..

لأن ما حدث فى يناير حدث فى كل الثورات” .

قطر تنفق ملايين الدولارات للسيطرة على الاطفال

الى التقارير، حيث نشرت” الاخبار المسائي” تقريرا  عن خطة بعض الدول للسيطرة على عقول النش، جاء فيه:

“ قطر تنفق مائتين وعشرة ملايين دولار للسيطرة على عقول أطفالنا”

و” ايران أنتجت أكثر من ثمانين فيلما كارتوني بتكلفة أربعمائة وثمانين مليون دولار لنشر الفكر الشيعي .

وقال التقرير إن” الجزيرة” والعربية والـ mbc وطهران تسيطر على ستة وثمانين في المائة من الاطفال فوق سن 4 سنوات وأن 91 في المائة من افلام الكارتون الشهيرة انتاج أمريكي – اسرائيلي لبث مفاهيم تؤدي الى خلق جيل من الاطفال مشوه ذهنيا .

وطالب التقرير “الازهر” بانتاج برامج وأفلام وكارتون للحفاظ على الهوية الاسلامية، مشيرا الى أن الكنيسة اكتشفت المخطط وأنشأت قناة مخصصة للطفل المسيحي.

موسيقار شهير في السعودية

ونختم بالموسيقار الشهير عمر خيرت، حيث نقلت “الاهرام” عن السفير ناصر حمدي سفير مصر في الرياض قوله إن الجانبين المصري والسعودي اتفقا خلال افتتاح مهرجان الجنادرية الثقافي مطلع الشهر الحالي على اقامة حفل موسيقى بالمملكة يحييه الفنان عمر خيرت.

وأضاف حمدي أنه تمت مناقشة هذا الاقتراح بحضور وزير الثقافة والاعلام السعودي عادل الطريف ووزير الثقافة المصري حلمي النمنم.