اخبار العراق الان

المشروع العربي يؤيد مبادرة الصدر ويؤكد ان العراق امام فرصة تاريخية

المشروع العربي يؤيد مبادرة الصدر ويؤكد ان العراق امام فرصة تاريخية
المشروع العربي يؤيد مبادرة الصدر ويؤكد ان العراق امام فرصة تاريخية

2017-02-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


المشروع العربي يؤيد مبادرة الصدر ويؤكد ان العراق امام فرصة تاريخية | موازين نيوز

الثلاثاء 24/05/1438 هـ - الموافق 21/02/2017 م ، الساعة 02:15 صباحاً (بغداد)، 11:15 PM (غرينتش)

.

سياسية

منذ 2017-02-21 الساعة 01:55 (بتوقيت بغداد)

موازين نيوز : بغداد
أعلن المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر، الاثنين، انه يؤيد معظم ما ورد في مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مشيرا إلى أن البلد أمام فرصة "تاريخية" لإجراء إصلاحات شاملة.
وأصدر المشروع بيانا صحفيا قال فيه "أننا إذ نؤيد معظم ما جاء في مبادرة السيد الصدر فاننا نؤكد أن هناك حاجة وطنية عراقية للاستعداد لمرحلة ما بعد طرد داعش في العراق وما يصاحبها من استحقاقات والتزامات بكافة مستوياتها وتعقيداتها، اذ لا يكفي الانتصار العسكري على الارهاب دون ان تترافق وإياه حلولا سياسية تحول دون عودته مجددا".
وأضاف أن "مبادرة زعيم التيار الصدري تضمنت العديد من المشتركات الوطنية مع طروحات المشروع العربي والقوى الوطنية لحل الأزمة العراقية، لاسيما تلك المتعلقة بالمعضلة الأمنية والمليشيات الخارجة عن القانون وملفات النازحين والأقليات وإعادة أعمار المناطق المدمرة والدعوة لفتح حوارات شاملة مع الشركاء في الوطن على مستوى القوى السياسية والعشائر العراقية والنخب الثقافية والفكرية".
وأشار إلى أنه "طموح وطني تسعى له قوى الاعتدال والإصلاح وتتطابق في برامجها مع طروحات النهوض بواقع المؤسسات المستقلة كالقضاء والانتخابات والنزاهة والإعلام وغيرها من مفاصل الدولة التي تعرضت في فترة سابقة للتسيس والضغط السلطوي".
ودعا الخنجر "القوى السياسية الى بدء حوارات عملية وجادة حول المبادرة بهدف إنضاجها ووضع الآليات العملية المناسبة لتنفيذها على ارض الواقع، ولاشك فان هناك فرصة تاريخية متاحة اليوم لإصلاح شامل للمشهد العراقي ينتظر ان يرى النور، ليمضي الجميع بسفينة العراق نحو بر الأمان".

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

اشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار والمستجدات إلى بريدك الالكتروني.

2017 جميع الحقوق محفوظة - موازين نت

www.mawazin.net/uploads/files/بنر%20تلكرام