اخبار العراق الان

نصيف تكشف عن دخول اطنان لمشتقات دجاج صيني ملوثة الى بغداد

نصيف تكشف عن دخول اطنان لمشتقات دجاج صيني ملوثة الى بغداد
نصيف تكشف عن دخول اطنان لمشتقات دجاج صيني ملوثة الى بغداد

2017-02-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-02-21 الساعة 08:47 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

كشفت النائبة في البرلمان عالية نصيف، الثلاثاء، دخول شحنة تقدر بـ3000 الآف طن لمشتقات دجاج ملوثة الى بغداد، داعية الجهات الأمنية والرقابية الإسراع في مصادرة الشحنة.

وقالت نصيف في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "هناك معلومات وردتنا بأن شحنة تقدر بثلاثة آلاف طن من كبد الدجاج وصدر الدجاج الصيني الملوث كانت محجوزة في ميناء الخور بالبصرة لأكثر من شهرين لعدم وجود أوراق وشهادات صحية مطابقة للمواصفات، وبعد ذلك قام التجار بدفع مبالغ مالية لإخراجها من الميناء وقد دخلت الى العاصمة بغداد حالياً".

وأضافت، أن "بعض ضعاف النفوس من التجار يختارون ميناءي الخور أو المعقل لوجود بعض الفاسدين فيهما يسهلون عبور البضائع الفاسدة".

وتابعت نصيف، ان "بعض التجار يستغلون أسماء أهل البيت والشعارات الإسلامية ويضعونها على كارتونات الأغذية الفاسدة لجعل المستهلكين يشعرون بالاطمئنان ويقدمون على شرائها، وعلى الجهات الرقابية أن تسارع الى فحص هذه الأغذية الصينية، والفحص هو الفيصل في هذه القضية".

وحذرت النائبة، المواطنين من "استهلاك هذه المواد التي من المؤكد أنها ستباع بأسعار زهيدة في الأسواق نظراً لكونها من منشأ رديء ولكونها احتجزت في الميناء لشهرين حتى كادت تتعفن، ملقية باللائمة على الجهات الحكومية والرقابية التي لم تضع رادعاً للفساد الذي وصل الى حد تسميم الناس لكي تتخم الأحزاب المسيطرة على المنافذ".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.