اخبار العراق الان

البعيجي:المشاركون بمؤتمر جنيف "ثلة" من المجرمين ويدعو لاتخاذ موقف قانوني بحقهم

البعيجي:المشاركون بمؤتمر جنيف
البعيجي:المشاركون بمؤتمر جنيف "ثلة" من المجرمين ويدعو لاتخاذ موقف قانوني بحقهم

2017-02-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-02-21 الساعة 09:54 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، أن المشاركين بمؤتمر جنيف "ثلة" من المجرمين، داعيا لاتخاذ موقف قانوني بحقهم. فيما أشار إلى أن مشاركة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في مؤتمر ميونيخ يظهر أن العراق بلدان وليس بلدا واحدا.

وقال البعيجي في بيان صحفي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "العراق يتعرض لمؤامرة خطيرة يقودها بعض السياسيين الذين أوصلوا البلد الى ما هو عليه من خلال إقامة مؤتمرات طائفية وتآمرية خارج البلد من دون علم الحكومة بها، أو أخذ الموافقات الرسمية منها، وأن الغاية من مؤتمر جنيف هو وضع سيناريو لقسيم البلد تنفيذاً لأجندات أمريكية وخليجية هدفها تفتيت وحدة العراق وإضعافه".

واضاف، ان "صمت الحكومة وعدم مبالاتها من إشتراك بارزاني في مؤتمر يضم رؤساء وقادة للدول المشاركة يضع علامات استفهام كبيرة"، موضحاً أن "مشاركة بارزاني في هذا المؤتمر توحي وكأن العراق بلدان وليس بلداً واحداً تقوده حكومة منتخبة يرأسها حيدر العبادي الذي شارك في المؤتمر ممثلاً لكل العراق بما فيه إقليم كردستان وباقي المحافظات".

ودعا البعيجي، الحكومة العراقية إلى "وضع حد لمثل هذه التصرفات المسيئة للعراق والتي يقوم بها بارزاني وإيقافه عند حده".

وأشار إلى، أن "المشاركين في مؤتمر جنيف الطائفي هم ثلة من المجرمين المطلوبين للقضاء العراقي ومعهم مسؤولين في الحكومة ومحافظون حاليون لمحافظات عراقية"، مطالبا الإدعاء العام بـ"ضرورة إتخاذ موقف حازم وقانوني بحق المشاركين في مؤتمر جنيف وخاصة المشاركين منهم في الحكومة العراقية الحالية والمحافظين".

وكان عدد من السياسيين العراقيين من الداخل والخارج قد شاركوا في مؤتمر جنيف من بينهم نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك، فيما شارك العراق في مؤتمر ميونخ برئاسة حيدر العبادي، واقليم كردستان العراق برئاسة مسعود بارزاني المنتهية ولايته.انتهى29

من: فليح الجواري

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.