اخبار العراق الان

الحكيم يلتقي وزير النفط الإيراني ويبحثان حلول مشاكل الحقول المشتركة

الحكيم يلتقي وزير النفط الإيراني ويبحثان حلول مشاكل الحقول المشتركة
الحكيم يلتقي وزير النفط الإيراني ويبحثان حلول مشاكل الحقول المشتركة

2017-02-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-02-21 الساعة 10:15 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

بحث رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم بمكتبه في بغداد، أمس الاثنين، مع وزير النفط الإيراني بيجين زنكنة والوفد المرافق له بحضور وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، ملف الطاقة في عموم المنطقة والعالم والعلاقات الاقتصادية بين العراق وإيران.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، تأكيد رئيس التحالف على، "أهمية تنسيق المواقف وبناء العلاقات الاقتصادية بين البلدين لما له من تأثير إيجابي عليهما وعلى عموم المنطقة".

وبحث الجانبان "ملف الاستفادة من الحقول المشتركة وحل المشاكل المتعلقة بهذه الحقول عبر الحوار والاتفاق والاستفادة من مصافي إيران القريبة من إمكان إنتاج النفط سواء في كركوك او الجنوب".

من جانبه شكر وزير النفط الإيراني السيد عمار الحكيم على حسن الاستقبال،" مؤكدا أن "البلدين لهما الثقل الأكبر في المنطقة والتعاون الاقتصادي بينهما يصب في مصلحتيهما بالإضافة إلى عموم المنطقة" مبينا أن "ذلك ينطلق من الروابط الجغرافية والحدودية والاقتصادية المشتركة ما بين العراق وإيران".

وكان وزير النفط الإيراني، بيجين زنكنة، قد وصل العاصمة بغداد أمس الاثنين ووقع مع وزير النفط جبار اللعيبي، مذكرة للتفاهم تضمنت، تشكيل اللجان المشتركة لحسم عدد من الملفات المهمة، منها ملف الحقول المشتركة بين البلدين وبما يحقق الاستثمار الأمثل لها ولجنة لدراسة إمكانية مد أنبوب لنقل النفط الخام العراقي من حقول كركوك عبر الأراضي الإيرانية ولجنة لدراسة نقل النفط العراقي من البصرة إلى عبادان.انتهى/29

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.